روسيا: نصف التجارة مع الصين بكين تتم بالعملات الوطنية

السياسي -وكالات

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الإثنين، خلال اجتماع مع نظيره الصيني لي كه تشيانغ، عبر رابط مصور، إن حوالي نصف التجارة بين روسيا والصين تتم بالفعل بالعملات الوطنية.

وتوقع ميشوستين استمرار المعاملات بالعملات الوطنية، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقال إن روسيا تزيد إمدادات الغاز والنفط والفحم إلى الصين، مشيراً إلى استعداد بلاده للعمل مع الصين في مشروعات كبيرة جديدة بقطاع الطاقة.

وقال رئيس الوزراء الروسي إن محاولات بعض الدول الغربية فرض قواعدها على الآخرين عبر ممارسة ضغوط غير شرعية تتجه للفشل، في إشارة إلى قيام الغرب بوضع حد أقصى على أسعار النفط الروسي لا يتجاوز 60 دولاراً للبرميل، بهدف تقليل عائدات الكرملين التي يمكن استخدامها في تمويل حربه على أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ميشوستين قوله إن “النظام الدولي العالمي يشهد تغيراً كبيراً، وبعض الدول الغربية قررت أنها تستطيع استخدام عقوبات اقتصادية غير شرعية وقيود وضغوط سياسية لفرض قواعدها على الآخرين، متجاهلة مصالح الآخرين. ومثل هذه المحاولات مصيرها الفشل”.

وعبر عن ثقته في أنه “في ظل الحقيقة الجيوسياسية الجديدة، ستكشف الشراكة الشاملة والاستراتيجية بين روسيا والصين، بشكل كامل عن إمكانياتها الإبداعية الهائلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى