روغيتش وموي يعودان لتشكيلة أستراليا

السياسي -وكالات

تم ضم ثنائي خط الوسط المكون من توم روغيتش وآرون موي إلى تشكيلة أستراليا المؤلفة من 29 لاعباً في مباراة الملحق الآسيوي ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمام الإمارات الشهر المقبل، حيث يسعى فريق المدرب غراهام أرنولد للحفاظ على آماله في نيل مكان في النهائيات.

وسيلعب المنتخبان في الدوحة في 7 يونيو (حزيران) المقبل بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما بالتصفيات الآسيوية، ليستعد الفائز بعدها لخوض مباراة واحدة أمام بيرو في جولة فاصلة يوم 13 يونيو (حزيران) بحثاً عن مكان في كأس العالم.

وقال أرنولد: “اخترنا تشكيلة كبيرة خلال هذه الفترة لعدة أسباب، أولها وأهمها هو أن العديد من لاعبينا كانوا في حالة جيدة مع أنديتهم خلال الأشهر الأخيرة”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، ومع خوض العديد من اللاعبين لمباراة الإمارات وهم يحملون إنذارات، نحتاج للتأكد من أن لدينا البديل في كل مركز لضمان عدم تعرضنا لنقص عددي في أي وقت”.

تم استبعاد موي وروغيتش من مباراتي اليابان والسعودية في مارس (آذار) الماضي بسبب مشكلات تتعلق باللياقة البدنية، وتركت خسارة المنتخب الأسترالي في المباراتين الفريق بحاجة للعثور على طريق عبر التصفيات يوصله لنهائيات قطر.

وقال أرنولد: “كانت رحلتنا نحو التأهل لكأس العالم هذا العام صعبة، ولكن كلما كان التحدي أكبر زادت قيمة الجائزة التي سنحصل عليها (وهي التأهل للنهائيات)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى