رونالدينيو 4 سوابق جنائية .. والتزوير أحدثها

السياسي-وكالات

أيام صعبة يعيشها الأسطورة البرازيلي رونالدينيو المتوج بكأس العالم 2002 وجائزة الكرة الذهبية 2005 وأحد أفضل من لمسوا كرة القدم عبر التاريخ، بعدما ألقت الشرطة في باراجواي القبض عليه لمحاولته دخول البلاد بجواز سفر مزيف، وقد تم حبسه وتم رفض طلبا للإفراج عنه والاكتفاء بوضعه تحت الإقامة الجبرية في منزله.
رونالدينيو مع الكرة الذهبية 2005
رونالدينيو مع الكرة الذهبية 2005

ويبدو أن رونالدينيو المراوغ والمشاغب كثيرا داخل الملعب، هو أيضا يتمتع بنفس القدر من المراوغة خارج الملعب بعد أن سبق ووجهت له 5 اتهامات سابقة قبل الواقعة الأخيرة، وجاءت جميعها بعد الاعتزال في عام 2018.

زواج سيدتين

رونالدينيو مع زوجاته
رونالدينيو مع زوجاته

على مر السنين، لم يكن الساحر رونالدينيو يواجه مشاكل في جذب النساء الجميلات، ولكن في عام 2018 ، اضطر إلى إنكار مزاعم بأنه سيتزوج امرأتين في نفس الوقت.

وكشفت صحيفة O Dia البرازيلية أن رونالدينيو سيتزوج صديقتين بياتريز سوزا وبريسيلا كويلهو معا وسيقام الحفل في قصره المقدر بقيمة 5 مليون جنيه استرليني في ريو دي جانيرو.

وللعلم ان زواج سيدتين معا في البرازيل هو أمر غير قانوني ويمكن أن يحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات، لكن رونالدينيو قال إن التقرير ببساطة الذى نشر ليس صحيحًا، وأضاف لمحطة “جلوبو” البرازيلية: “إنها أكبر كذبة”.

بعد فترة وجيزة، انفضل رونالدينيو عن بريسيلا بعد ست سنوات معًا، وأطلقت دعوى قضائية للحصول على 70 مليون جنيه استرليني.

وقالت والدتها في تصريحات: “كان لديه غرفة نوم له مع بريسيلا ، وغرفة نوم أخرى له مع بياتريز، وكان يقضي يوما مع الأولى واليوم التالي مع الثانية”.

أضافت: “بدأ يخرج إلى الحفلات بمفرده ، ويقضي الليالي بعيدًا عن ابنتها ويتركها بمفردها في المنزل، إلى ان اكتشفت رسائل بينه ونساء أخريات على هاتفه المحمول”.

مصادرة السيارات

سيارة رونالدينيو
سيارة رونالدينيو

في عام 2018 بعد وصول مشاكله المالية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق، داهمت الشرطة  منزل رونالدينيو للحجز على الأصول، بما فيها مجموعة سيارته باهظة الثمن.

قبل ذلك بشهر، تم مصادرة جواز سفره واكتشف أنه لم يكن لديه سوى 5 جنيهات إسترليني في حسابه، ولم يكن قادرًا على سداد الديون المستحقة على مؤسسته الخيرية.

قام الضباط بتأمين سيارتي بي إم دبليو ومرسيدس بنز من العقار الذى يسكن فيه أثناء محاولتهم استرداد الأموال للوفاء بالغرامة، كما تم الاستيلاء على قطعة فنية من الرسام أندريه بيراردو من منزل مملوك لعائلة رونالدينيو في “بورتو أليجري”.

57 عقارا لا يمكن بيعها

منزل رونالدينيو
منزل رونالدينيو

في الصيف الماضي، استولى رونالدينيو على 57 عقارًا وتم حجز جوازات سفره البرازيلية والإسبانية منه، وقال قاض في بورتو أليجري لرويترز إن القضية تخضع لقواعد السرية القضائية ولن يؤكد أو ينفي أي تفاصيل حول تقرير الصحيفة التي أدعت ذلك.

وأنكر محامي رونالدينيو أن أصول اللاعب كانت مقيدة، لكنه أشار إلى أنه لا يستطيع التعليق على تفاصيل القضية بسبب حكم السرية القضائية.

أحدث الجرائمجواز سفر رونالدينيو

جواز سفر رونالدينيو

رونالدينيو محتجز حاليا من قبل رجال الشرطة في باراجواي بزعم استخدامه جواز سفر مزيف لدخول البلاد، حيث قامت الشرطة بتفتيش الفندق الذي كان يقيم فيه مع شقيقه في أسونسيون وكشفت عن “وثائق مزورة”.

وقال وزير الداخلية في باراجواي “إيوكليديس أسيفيدو” لشبكة ESPN البرازيلية، أن الثنائي لم يتم القبض عليهما، ولكنهما قيد التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى