التعادلات تفرض كلمتها على الفرق المقدمة بالدوري الإسباني

السياسي – حسم التعادل بهدف لمثله مواجهة ريال مدريد وقادش مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 37، وقبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

وسجل لريال مدريد ماريانو دياز في الدقيقة الخامسة، بينما أحرز روبن سوبرينو لقادش بالدقيقة 37، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لقادش إثر سقوط ألفارو نيجريدو داخل المنطقة بعد تدخل من الحارس لونين، وانبرى نيجريدو للتنفيذ، لكن الحارس الأوكراني تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 61.

وبهذا التعادل، رفع ريال مدريد (المتوج باللقب) رصيده للنقطة 85، كما رفع قادش رصيده إلى 36 نقطة بالمركز الثامن عشر.

بدوره، تعادل برشلونة مع مضيفه خيتافي دون أهداف في مباراة مملة، ورفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة ليضمن المركز الثاني، بينما بقي خيتافي في المركز 14 برصيد 39 نقطة، ليؤمن بقاءه في “الليجا”.

ودفع تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بتوليفة مختلفة في كل الخطوط، ومنح الفرصة لبعض البدلاء.

وقاد داني ألفيس كتيبة دفاعية تضم لينجليت، ومينجيزا، وأليكس بالدي، أمامهم ثلاثي الوسط بوسكيتس، وجافي، وبويج، ثم الثلاثي الهجومي ديباي، وفيران توريس، وأوباميانج.

وخرج فريق إشبيلية يتعادل ثمين من ملعب مضيفه أتلتيكو مدريد بهدف لهدف، وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله مدافعه الأوروجوياني خوسي ماريا خيمينيز في الدقيقة 30، ورد المهاجم المغربي يوسف النصيري بهدف التعادل للضيوف في الوقت القاتل، قبل 5 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للقاء الذي أقيم على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة مدريد.

وبذلك، وصل رصيد أتلتيكو مدريد إلى 68 نقطة يحتل بها المركز الثالث، بينما رفع إشبيلية رصيده بعد هذا إلى 67 نقطة في المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري.

وفي مباريات أخرى، فاز ليفانتي على ديبورتيفو ألافيس بثلاثية لهدف، وريال مايوركا على رايو فاليكانو بهدفين لواحد، وريال سوسييداد على فياريال بنفس النتيجة، وأتلتيك بيلباو على أوساسونا بهدفين دون رد، وريال بيتيس على غرناطة بذات النتيجة، وسيلتا فيجو على إلتشي بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى