ريال مدريد يصطدم بـ الغواصات الصفراء

السياسي -وكالات

سيخوض ريال مدريد مباراة أكثر من مرتقبة في ملعب لاسيراميكا أمام فياريال الذي يتطور بشكل لافت ويحتل مركزاً مؤهلاً لأوروبا، ويقترب من المربع الذهبي المؤهل للتشامبيونز ليغ، بينما يخوض إشبيلية الذي يبتعد بست نقاط عن “الملكي” مواجهة سهلة نسبياً حيث سيستضيف إلتشي، وذلك ضمن الجولة الـ24 من الليغا.

واستعاد ريال مدريد هيمنته على القمة بفضل انتصاره الصعب على غرناطة بهدف وحيد سجله ماركو أسينسيو وتعثر إشبيلية بتعادله سلبياً في بامبلونا أمام أوساسونا في المباراة التي أهدر فيها إيفان راكيتيتش ركلة جزاء في الوقت الإضافي، ليتفوق بست نقاط عن الفريق الأندلسي.

وسيساعد هذا الفارق في النقاط ريال مدريد الساعي للعودة للفوز بلقب الليغا، رغم أنه لم يقدم بعد الأداء المنتظر منه خلال الفترة الماضية وقد يعاني الأمرين من أجل تخطي عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي حينما سيلتقيان الثلاثاء، في ملعب حديقة الأمراء بذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وسيتعين على الريال خوض معركة “لاسيراميكا” قبل الصدام في باريس مع بطل فرنسا، خاصة وأن الفريق الأبيض لم يفز هناك منذ خمس سنوات، لكنه أيضاً لم يخسر في معقل فياريال خلال تلك الفترة.

وسيغيب على الأرجح عن تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي مهاجمه الفرنسي وهداف الليغا في المسابقة هذا الموسم، كريم بنزيما، الذي يحارب من أجل العودة، على أقرب تقدير أمام باريس سان جيرمان.

بينما قد يستعيد أنشيلوتي، مقارنة بالمباراة الأخيرة، بالثنائي لوكاس فاسكيز والبرازيلي كاسيميرو، لدعم خط الوسط أمام فريق مميز في هذه المنطقة بوجود لاعبين أمثال داني باريخو، مانو تريغيروس وإتيان كابو.

وسيعاني مدرب فياريال، أوناي إيمري، أيضاً على مستوى الهجوم من غياب جيرارد مورينو، الذي أصيب في العضلة النعلية لساقه اليمنى خلال مواجهة ريال بيتيس في ملعب بينيتو فيامارين، الأحد الماضي، والتي انتهت بفوز “الغواصات الصفراء” بثنائية نظيفة.

لكن الفريق لايزال لديه بدائل لمواصلة حصد النتائج الإيجابية، حيث يمتلك 35 نقطة في المركز السادس ويبتعد بثلاث نقاط فقط عن برشلونة صاحب المركز الرابع والأخير الذي يؤهل صاحبه للتشامبيونز ليغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى