“ريان إير” تتوقع وصول خسائرها إلى 1.1 مليار دولار

السياسي – تتوقع شركة الطيران منخفض التكاليف الأيرلندية “ريان إير” تسجيل خسائر قدرها 950 مليون يورو (1.1 مليار دولار) خلال العام المالي المنتهي في 31 آذار/ مارس المقبل  في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في أوروبا ولجوء الحكومات إلى إعادة فرض قيود على السفر.

وقالت “ريان اير” في بيان نشر الاثنين أن إجرءات الإغلاق الجديدة تعني أن إجمالي عدد ركابها خلال العام المالي الحالي سيتراوح بين 26 و30 مليون راكب مقابل 35 مليون راكب وفق التقديرات السابقة.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بيان أكبر شركة طيران منخفض التكاليف في أوروبا القول إن احتمالات تحسن الطلب على السفر ما زالت ضعيفة، في ظل استمرار معاناة صناعة الطيران العالمية من أسوأ أزمة تمر بها في تاريخها، ثم ظهور سلالات جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى إعادة تشديد القيود على حركة السفر، حيث قالت الحكومات للمواطنين إن الوقت ما زال مبكرا لكي يقوموا بحجز رحلات سياحية في الصيف المقبل في ظل استمرار حالة الغموض حول تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد.

من ناحيته قال نيل سوراهان المدير المالي لشركة “ريان إير” إن الشركة ما زالت تأمل في تعاف جزئي للطلب على السفر، وفقا لمعدلات التطعيم ضد فيروس كورونا، في ضوء تقدم عمليات التلقيح في بريطانيا وهي أكبر أسواق “ريان إير” مقارنة بالتعثر النسبي لها في دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت ريان أير قد سجلت خسائر صافية بقيمة 306 ملايين يورو خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 كانون أول/ ديسمبر الماضي بعد إلغاء الجزء الأكبر من رحلات موسم عيد الميلاد بسبب القيود المفروضة على السفر للحد من انتشار كورونا. وتراجع عدد ركاب الشركة خلال كانون أول/ ديسمبر الماضي بنسبة 83% سنويا إلى 1.9 مليون راكب فقط.

(د ب أ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى