سفير الإمارات في واشنطن يزور متحف الهولوكوست

السياسي – زار السفير الإماراتي لدى واشنطن “يوسف العتيبة”، متحف الهولوكوست، كما زار مركز “سيمون ويزنتال” ومتحف التسامح في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وأعادت سفارة الإمارات في الولايات المتحدة تغريدة نشرها حساب (متحف الهولوكوست)، قال فيها إن “العتيبة” ناقش أهمية تاريخ الهولوكوست والحاجة إلى مواجهة الكراهية وتعزيز التسامح.

وبحث “العتيبة” خلال زيارته للمتحف تفعيل أدوات التعاون المحتمل بين المتحف ودولة الإمارات المتحدة.

وفي العام 2019 قام “العتيبة” بزيارة مماثلة تضمنت جولة في المتحف، إضافة إلى جلسة نقاشية حول الخطوات التي تبنتها دولة الإمارات ورؤيتها لحوار الأديان والتسامح.

ويعد “يوسف العتيبة” أحد مهندسي التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، حيث لعب دورا كبيرا في التوقيع على اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب، العام الماضي.

ووقعت الإمارات والبحرين، في 15 من سبتمبر/أيلول الماضي 2020، اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية أمريكية.

و”الهولوكوست” أو المحرقة الإسرائيلية في عهد النازية، تشير إلى اضطهاد اليهود من قبل الزعيم الألماني الراحل “أدولف هتلر”، خلال النصف الأول من القرن الماضي، والتي يرى خبراء أن الإسرائيليين يستغلونها لابتزاز العالم سياسيا وماليا، والتغطية على عدوانهم المستمر على شعب وأرض فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى