سفير الصين بتل أبيب: هل يمكننا شراء إسرائيل؟

السياسي – علّق السفير الصيني في إسرائيل، دو في، صباح اليوم الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن وصف الاستثمار الصيني في إسرائيل بأنه “خطر”.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “قناة كان”، صباح اليوم الجمعة، أن السفير دو في، كتب في مقالة له أن بومبيو يرى في السنوات الأخيرة أن أي استثمار صيني في إسرائيل بمثابة “خطر أمني”، وذلك مقابل انخفاض استثمارات الصين في إسرائيل، متسائلا، كيف يمكن القول إن “الصين تشتري إسرائيل؟”.

وأفادت القناة بأن مقال السفير الصيني، حمل عنوان “التعاون الإسرائيلي الصيني هو انتصار لكلا الطرفين”، بهدف التعليق على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد قال في مقابلة مع القناة العبرية “كان”، قبل يومين، أثناء زيارته لإسرائيل، إن الولايات المتحدة تخشى الاستثمار الصيني في جميع أنحاء العالم، وبأن هناك مخاطر حقيقية في التعاون الإسرائيلي الصيني، وأن الصين تعرّض المواطنين الإسرائيليين للخطر.

ويشار إلى أن ملف الاستثمار الصيني في إسرائيل كان على رأس أولويات القضايا التي طرحها بومبيو خلال زيارته لتل أبيب، الأربعاء الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق