سكراب طبيعي للشعر بمكونات منزلية

السياسي -وكالات

تعمل الغدد الموجودة في فروة الرأس بنفس الطريقة التي تعمل بها الغدد الموجودة في الوجه؛ اذ تفرز الزيت الذي يحافظ على صحة شعرك وبشرتك. ولكن إذا تراكمت نسبة الزيوت في الفروة يمكن أن تسبب بعض الأضرار منها تساقط الشعر المبكر، كما لا يمكن تنظيفه جيداً بالشامبو وحده. لذا، كان من الضروري استخدام مقشرات الشعر لتقليل التهيج والاحمرار والقشرة الناتجة عن إفراز كميات كبيرة من الزيوت وقشرة الرأس.
فمن المهم اختيار أفضل سكراب الشعر حسب دهنية الفروة والفائدة المرجوة من استخدامه. سنتعرف في هذه المقالة إلى أنسب وصفات سكراب الشعر حسب نوع الشعر وطريقة استخدامه بشكل صحيح.

 

سكراب الشعر ب​الفحم​

ستحتاج إلى ملح ناعم مثل ملح الهيمالايا، وحبيبات سكر بني، وطين، ورقائق الفحم المنشط بالإضافة إلى زيت اللوز الحلو و​زيت جوز الهند​ وزيت الجوجوبا كما يمكنك أيضاً إضافة العسل أو الصبار لعمل سكراب الشعر بالفحم، وذلك بخلط المكونات مع بعضها البعض.

 

 

سكراب الشعر ب​السكر​ البني ودقيق ​الشوفان​
يعمل هذا المقشر على التخلص من خلايا الجلد الميتة. امزج ملعقتين كبيرتين من السكر البني، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان المطحون ناعماً، مع ملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر من اختيارك. وقم بتدليك فروة رأسك المبلل بحركات دائرية لطيفة، واشطفها جيداً بالماء الفاتر.

 

سكراب الشعر بالأسبرين

يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك يزيل الأوساخ والزيوت من فروة الشعر الدهنية. فقط استخدم 6 إلى 8 حبات الأسبرين مع 4 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ، ويوضع المزيج على فرشاة أسنان لتطبيقه على فروة الرأس بكل سهولة.

سكراب الشعر بزيت جوز الهند

يمكنكم مزج كوب من زيت جوز الهند، و3/4 كوب السكر، و5 إلى 6 قطرات من زيت النعناع، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من عسل مانوكا لعمل السكراب لشعر أكثر صحي ونظافة. حيث يعمل السكر كمقشر طبيعي وزيت النعناع كمهدئ لفروة الرأس، كما يعمل خل التفاح للحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا. وتساعد إضافة عسل مانوكا المهدئ على تهدئة فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس والأكزيما والصدفية.

سكراب الشعر ب​الأفوكادو​ وملح البحر

يتكون هذا السكراب من ملعقة كبيرة من ملح البحر وملعقة صغيرة سكر خام للتقشير، وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو للترطيب، وملعقة صغيرة زيت جوز الهند للترطيب.

سكراب الشعر بالأفوكادو والسكر البني

يتكون هذا المقشر من ½ ملعقة صغيرة من سكر بني، وملعقة صغيرة زيت الأفوكادو مع قطرتين من زيت شجرة الشاي.

 

سكراب الشعر ب​القهوة​

تُعرف القهوة بخواصها المضادة للأكسدة، كما تساعد على تنقية الفروة من السموم والأوساخ. ويمكن عمل السكراب بالقهوة عن طريق خلط كوب من السكر البني و1/2 كوب زيت الزيتون و1/4 كوب من مسحوق القهوة، ثم يوزع الخليط على الفروة مع التدليك برفق بضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى