بالصور: مبادرة رائعة لاستكمال لقاء باريس وباشاك شهير

السياسي-وكالات

 كشف تقرير صحفي فرنسي، اليوم الأربعاء، عن مبادرة رائعة ستجرى، قبل استكمال مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكان لاعبو باريس وباشاك شهير، قد رفضوا استكمال المباراة، أمس الثلاثاء، للاحتجاج على عنصرية أحد حكام اللقاء.

وحدثت الواقعة عندما نال الكاميروني بيير ويبو مساعد مدرب باشاك شهير، بطاقة حمراء في الدقيقة 13، للاحتجاج على قرار للحكم، وزعم الفريق التركي بأن الحكم الرابع الروماني سيباستيان كوليتسكو قام باستخدم لفظ عنصري للإشارة إلى ويبو.

وخرج لاعبو الفريقين من الملعب بعد نحو 10 دقائق من المناقشات مع الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان، وتأجلت المباراة لتستكمل من الدقيقة 13، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، فإنه ستوضع لافتات تحمل شعار “لا للعنصرية” في مدرجات ملعب “حديقة الأمراء” أثناء المباراة.

ودخل لاعبو الفريقين وهيئة التحكيم أرض الملعب بقميص يحمل نفس الرسالة “لا للعنصرية”، وذلك خلال عمليات الإحماء، كما تضامن اللاعبون والحكام مع الحملة المناهضة للعنصرية بالجلسة الشهيرة قبل انطلاق المباراة.

وأوضحت الإذاعة  أن هذه المبادرة جاءت بإرادة مشتركة من الفريقين والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يرغب في استغلال هذه المناسبة للتنديد بالعنصرية.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى