سهم “إكسون موبيل” ينخفض إلى أدنى مستويات في 9 أعوام ونصف

السياسي-وكالات

انخفض سهم “إكسون موبيل” ExxonMobil خلال تداولات الجمعة مقترباً من الإغلاق عند أدنى مستوى في تسعة أعوام ونصف العام، وذلك بعد الإعلان عن نتائج الأعمال الفصلية.

وخيبت “إكسون موبيل” التوقعات بتسجيل إيرادات وأرباح دون تقديرات المحللين في الربع السنوي الأخير من العام الماضي بفعل الضغوط على أسعار النفط.

وعلى صعيد التداولات، انخفض سهم “إكسون موبيل” (XOM) بنسبة 4.2% إلى 62.1 دولار في تمام الساعة 11:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وهو المستوى الأدنى منذ سبتمبر عام 2010.

و كانت شركة إكسون موبيل قد اعلنت عن انخفاض أرباح الربع الأخير من العام الماضي 5.2 بالمئة، إذ تضررت نتائجها من ضعف الهوامش في أنشطتها للتكرير والكيماويات.

وتراجع صافي الربح العائد للشركة إلى 5.69 مليار دولار أو 1.33 دولار للسهم في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر، من 6 مليارات دولار أو 1.41 دولار للسهم قبل عام، وفقا لـ”رويترز”.

وشملت أرباح الشركة في الربع الرابع مكسبا بقيمة 3.9 مليار دولار، يأتي بشكل أساسي من بيع أصول غير عاملة بقطاع أنشطة المنبع في النرويج إلى فار إنرجي إيه.إس.
وارتفع إنتاج أكبر شركة نفط أمريكية 0.2 بالمئة إلى 4.02 مليون برميل يوميا من المكافئ النفطي في الربع الرابع.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، رفعت الشركة تقديراتها لإنتاج النفط من كشف تابع لها في جيانا بمقدار ملياري برميل، ليصل إجمالي موارد النفط والغاز القابلة للاستخراج من الكشف إلى ما يزيد عن 8 مليارات برميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق