سوبر هاتريك ليفاندوفسكي ينقذ بايرن من فخ هيرتا برلين

السياسي-وكالات

 أنقذ روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونخ من تعثر جديد بالفوز على ضيفه هيرتا برلين في الوقت القاتل (4-3)، اليوم الأحد، في مباراة احتضنها ملعب أليانز أرينا في الجولة الثالثة من الدوري الألماني.

المهاجم البولندي سجل رباعية بايرن في الدقائق 40، 51، 85 و93، بينما أحرز جون كوردوبا، ماتيوس كونيا وجيسيك نجانكام أهداف هيرتا برلين في الدقائق 59، 71 و88.

بهذا الانتصار، رفع بايرن رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الرابع، بينما توقف هيرتا عند 3 نقاط وضعته في المرتبة الـ13.

اتسمت المباراة بالهدوء في بدايتها حتى الدقيقة التاسعة، التي شهدت بداية الخطورة على كلا المرميين.

وأنقذ الحارس أليكسندر شفولوف مرماه من فرصة هدف محقق بعد تصديه لتسديدة من ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، لتتحول إلى هجمة مرتدة وصلت إلى لوكيباكيو، الذي انطلق حتى سدد أرضية زاحفة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وبعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة، باغت هيرتا مضيفه بهدف عن طريق كوردوبا، الذي تسلم تمريرة بينية وانطلق بالكرة نحو منطقة جزاء بايرن، مسددًا كرة صاروخية اخترقت شباك نوير، لكن الحكم ألغاه لوجوده في التسلل.

وأتيحت فرصة لجنابري لإصابة شباك هيرتا بعدما تلقى تمريرة بينية على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بقوة في الشباك من الخارج.

ومع حلول الدقيقة 36، وصل بايرن إلى مبتغاه بالتقدم بهدف أول عبر مولر، الذي قابل عرضية كريس ريتشاردز بضربة رأسية إلى داخل الشباك، لكن تقنية الفيديو دفعت الحكم لإلغاء الهدف بسبب تسلل المهاجم الألماني.

وأرسل ريتشاردز عرضية جديدة إلى منطقة الجزاء، قابلها ليفاندوفسكي برأسية متقنة، تصدى لها شفولوف ببراعة، قبل أن ترتد إلى جنابري، ومرر الكرة إلى المهاجم البولندي، الذي أودعها الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (1-0).

ولم تمض سوى 6 دقائق على بداية الشوط الثاني حتى نجح ليفاندوفسكي في التوقيع على الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة عرضية من ريتشاردز، ليتسلم الكرة ويستدير مسددًا كرة أرضية زاحفة نحو الشباك.

ووقف نوير حائلًا أمام محاولة خطيرة من كونيا، الذي انطلق بالكرة حتى وصوله منطقة جزاء بايرن، قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها حارس بايرن.

ونجح كوردوبا أخيرًا في نيل مراده بتقليص النتيجة لصالح هيرتا بعدما ارتقى لعرضية من ضربة ثابتة، موجهًا الكرة برأسه، ليلمسها نوير بيده، لكنه لم يستطع منعها من دخول الشباك.

ومع حلول الدقيقة 71، باغت هيرتا أصحاب الأرض بهدف ثانٍ عن طريق كونيا، الذي تبادل الكرة مع البديل كريستوف بيونتيك، قبل أن يسدد الكرة من قلب منطقة الجزاء إلى داخل الشباك، معادلًا النتيجة للضيوف.

وحال الحارس شفولوف أمام تسديدة ليفاندوفسكي الرائعة، من ركلة ثابتة، ليحولها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وأهدر البديل كورينتين توليسو فرصة هدف محقق للبايرن، بعدما وصلته عرضية من ركنية بالقرب من مرمى هيرتا، لكنه قابلها بتسديدة على الطائر، علت العارضة.

وواصل لاعبو بايرن إهدار الفرص تباعًا، وذلك بعدما تسلم جنابري تمريرة حريرية داخل منطقة الجزاء، لكنه أطلق تسديدته في الشباك من الخارج.

وأنقذ ليفاندوفسكي فريقه قبل نهاية الوقت الأصلي بـ5 دقائق بعدما قابل تمريرة مولر بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، ليتقدم بايرن بهدف ثالث مجددًا.

ولم يهنأ بايرن بتقدمه لأكثر من دقيقتين، بعدما نجح البديل نجانكام في صيد شباك نوير بضربة رأسية متقنة قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، تحصل ليفاندوفسكي على ركلة جزاء بعد إعاقته من ماكسيميليان ميتيلشتات.

وانبرى المهاجم البولندي لتنفيذ الركلة، التي سجل منها الهدف الرابع له ولفريقه، لينقذه من التعثر في ملعبه بالفوز (4-3).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى