سوريا: تركيا تعزز قواتها بـ 60 آلية عسكرية في إدلب

أرسلت القوات التركية العشرات من الآليات العسكرية من معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي، خلال الساعات الماضية، إلى عمق المناطق المحررة من بينهم دبابات وعربات مصفحة وناقلات جند وجرافات ومحارس مسبقة الصنع.

وقالت مصادر في ريف إدلب، إن رتلا عسكريا للقوات التركية مؤلف من نحو 20 اَلية، يضم دبابات وعربات مصفحة وشاحنات محملة بمواد لوجستية، دخل مساء الخميس، من معبر كفرلوسين شمال محافظة إدلب وتوجه نحو ريف إدلب الجنوبي.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأضافت المصادر أن رتلا آخر مؤلف من نحو 40 اَلية دخل صباح يوم الجمعة، من المعبر ذاته مؤلف أيضاً من دبابات وجرافات عسكرية وعربات مصفحة ناقلة للجنود وشاحنات محملة بمحارس مسبقة الصنع وكتل إسمنتية ومواد لوجستية إضافة إلى عدّة صهاريج مياه ووقود.

وأوضح أن جميع الاَليات توجهت نحو مناطق جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي وتوزعت على القواعد العسكرية التركية المنتشرة في المنطقة بغية دعمها وتعزيزها بشكل جيد.

ولفت إلى أن دخول الأرتال تزامن مع تمشيط القوات التركية لطرفي الطريق الواصل بين بلدة “كفريا” ومدينة “معرة مصرين” الواقعة على أوتوستراد “باب الهوى”، منعاً لاستهداف الأرتال من أي تفجير مماثل استهدفهم من قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى