شاروخان يتحدث العربية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

"شرف لي أن أكون هنا"..

السياسي- وكالات

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة، وسط حضور كبير من نجوم السينما العالميين والعرب، أمثال شارون ستون من الولايات المتحدة، وشاروخان وبريانكا تشوبرا من الهند، والمخرج البريطاني جاي ريتش وبريكومريم أوزرلي من تركيا وأليكس جونزاليس من إسبانيا وميشيل موروني من إيطاليا ولونا مايا من إندونيسيا وحسين فهمي ويسرا من مصر.

وألقى نجم بوليوود شاروخان خطاباً مؤثراً عن أهمية السينما ودورها في تبادل التجارب الإنسانية وإسعاد الناس.

وحرص على التحدث باللغة العربية بعد استلام جائزته، قائلاً: “شكراً على استضافتكم لي هنا، إنه لشرف أن أكون هنا”.

ثم أكمل شاروخان حديثه للحضور باللغة الإنجليزية، مؤكداً أن السينما تقرب ما بين الشعوب، وتمنح فرصة مشاركة المشاعر والقضايا، والتعرف على الثقافات المختلفة، وهو ما يوفره مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

كما نوه نجم بوليوود أن الأعمال السينمائية تعزز قدرة المشاهد على تقبل الاختلاف والدخول في نقاشات مع الغير، مشددًا أن الحروب ناجمة عن عدم التفاهم.

واعتبر شاروخان أن السعودية حققت قفزة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بحيث بات كثيرون يتفاعلون مع ثقافة المملكة.

وختم النجم الهندي كلمته متحدثًا باللغة العربية، فقال للحضور: “بارك الله فيكم”

ولفت شاروخان الأنظار بتحيته للفنانة المصرية يسرا ووصفها بأنها أيقونة حقيقية وأسطورة مصرية، وهو ما جعل الفنانة يسرا تبادله التحية بعد تكريمها، ومازحته بأنها تنتظر لقاءه بعد انتهاء الحفل.

وخطف عدد من نجوم بوليوود الأنظار في الحفل، فبجانب شاروخان، لفتت النجمة الهندية بريانكا شوبرا الأنظار، وكذلك الفنانة الهندية فريدا بينتو، والموسيقار الهندي إيه آر رحمان، الذي أقام حفلا موسيقيا في افتتاح المهرجان قدم به مقطوعات وأغاني هندية شهيرة في الحفل، ومن المقرر أن يستمر تواجد نجوم بوليوود في المهرجان من خلال إقامة ندوة حوارية للنجم أكشاي كومار والنجم رانبير كابور.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى