شبكة “يورونيوز” تفتتح مقراً ضخماً في قطر

السياسي – أعلنت المدينة الإعلامية في قطر عن عقدها شراكة مع شبكة “يورونيوز”، إحدى أهم الشبكات الإخبارية في العالم، وذلك ضمن مساعيها الهادفة إلى استقطاب أهم وأقوى الشبكات الإعلامية العالمية.

وتعد هذه الشراكة أحد أهم التطورات في مسيرة إنشاء وتطور المدينة الإعلامية في قطر، حيث تعمل شبكة “يورونيوز” على التخطيط لبرامج تلفزيونية ورقمية سيتم إنتاجها محلياً، وستقوم أيضاً بتقديم دولة قطر لجمهور الشبكة حول العالم عن طريق تسليط الضوء على وجهاتها السياحية واقتصادها واستثماراتها في شتى المجالات، كما ستعرض هذه البرامج استعداد الدولة وجاهزيتها لاستضافة كأس العالم في كرة القدم لعام 2022.

وتستهدف هذه البرامج شتى الفئات العمرية، والفئات الشابة بالأخص، عبر صناعة محتوى مبتكر لشبكات التواصل الاجتماعي وتعزيز قدرات هذه الفئة ودعم طموحها لمواكبة نهضة البلد في مختلف المجالات والقطاعات.

ويشمل الاتفاق كذلك، تأسيس مكتب إقليمي للشبكة في المدينة الإعلامية، وإنتاج أكثر من 80 برنامجاً سنوياً شاملاً للبرامج الشبابية والبرامج الترويجية لدولة قطر والبرامج الاقتصادية، بالإضافة إلى تغطية الأحداث السياسية المحلية والعالمية. وسيتم بث جميع هذه البرامج على كافة قنوات “يورونيوز” بجميع اللغات المعتمدة في الشبكة.

وقد تم الاتفاق أيضاً على إنشاء أكاديمية تعليمية في مقر المدينة الإعلامية، حيث ستقدم يورونيوز دورات تعليمية وورش عمل عن طريق نخبة مختارة من صحفيي وخبراء الشبكة، كما ستوفر فرصاً لتدريب طلاب الإعلام في قطر من القطريين والمقيمين.

وفي هذا الصدد، أكد محمد بدر السادة الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية، أن هذه الشراكة تمثل خطوة هامة في جعل المدينة الإعلامية المقر المفضل للمؤسسات الإعلامية العالمية والشركات التكنولوجية الرائدة، معرباً عن أمله أن تلي هذه الشراكة شراكات أخرى استراتيجية من شأنها المساهمة في تطوير صناعة الإعلام في المنطقة ودعم المواهب الشابة وتطوير قدراتها لبناء مستقبل إعلامي واعد.

وأضاف السادة “في حين ستزود يورونيوز طلاب الإعلام والصحافة بالخبرات والتدريبات التي ستزيد من كفاءاتهم المهنية، ستستفيد يورونيوز أيضاً من المميزات التي توفرها المدينة الإعلامية في قطر كالإعفاء من الضرائب والبنية التحتية المتطورة وتجمع عدد وفير من المؤسسات الإعلامية والكوادر الشابة في الدولة”.

يذكر أنه تم إنشاء المدينة الإعلامية في قطر بالقرار الأميري رقم /13/ لسنة 2019، بهدف تحفيز وتنمية الصناعة الإعلامية في الدولة وجعلها مركزاً ومحوراً للأعمال والمؤسسات ورواد الأعمال، مع التركيز على الإعلام الرقمي، بالإضافة الى التقليدي منه، وكذلك التركيز على التكنولوجيا والاتصال والبحوث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى