شرطه الاحتلال تعتقل حامي تابوت شيرين أبو عاقلة

السياسي – اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، الشاب “عمرو أبو خضير”، من منزله في بلدة شعفاط، شمالي مدينة القدس الشرقية.

ويطلق الفلسطينيون على “أبو خضير” لقب “حامي التابوت”، منذ أن ظهر في أشرطة فيديو، يتعرض للضرب من قبل الشرطة الإسرائيلية، أثناء حمله تابوت الصحفية “شيرين أبو عاقلة”، في المستشفى الفرنسي، بمدينة القدس الشرقية الجمعة.

وأظهرت مقاطع فيديو، “أبو خضير” ممسكا بطرف التابوت بقوة ومنعه، مع عدد من الشبان الآخرين، من السقوط على الأرض رغم تعرضه للضرب من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وفي ساعات الليلة الماضية، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية “أبو خضير”، من منزله في بلدة شعفاط، دون توضيح الأسباب.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى في القدس (غير حكومية) “أمجد أبو عصب”، : “اعتقلت الشرطة الإسرائيلية خلال ساعات الليلة الماضية، الشاب عمرو أبو خضير من منزله في بلدة شعفاط”.

وتعرضت إسرائيل لانتقادات دولية واسعة، بعد مشهد اعتداء الشرطة الإسرائيلية على جنازة “شيرين” التي تحمل أيضا الجنسية الأمريكية.

وصباح الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل “أبو عاقلة” “جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.

واتهمت كل من شبكة “الجزيرة” والسلطة الفلسطينية، إسرائيل، بتعمد قتل “شيرين” بإطلاق النار عليها، بينما كانت تمارس عملها، فيما قال تقرير “أولى” أصدره الجيش الاسرائيلي، الجمعة، إنه خَلُص إلى أنه “لا يمكن تحديد مصدر إطلاق النار الذي أصاب الصحفية ⁧شيرين ابو عاقلة”، وأدى إلى مقتلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى