شركة أمريكية تطور أول بيضة نباتية

السياسي -وكالات

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يتحولون إلى المنتجات النباتية، تسعى الكثير من الشركات الغذائية لإيجاد بدائل نباتية صحية للعديد من المنتجات الحيوانية. ومن هذا المنطلق قامت شركة أمريكية بتطوير بيض يحتوي على مكونات نباتية خالصة.

تدعي شركة “يو إغ” الأمريكية أنها طورت أول بيضة نباتية كاملة تتألف من بياض وصفار، وأنها طرحت منتجها على نطاق محدود كخطوة أولى قبل أن تتوسع وتوزع منتجها الجديد في جميع أنحاء منطقة لوس أنجلوس بحلول نهاية العام.

يتشابه عرض الشركة مع البدائل النباتية الأخرى للمنتجات الحيوانية. نظرًا لأن بيضها مصنوع من فول الصويا وزيت عباد الشمس والماء والدقيق، فهي أكثر استدامة في صنعها.

ومع وجود غرام واحد من البروتين، فهي ليست بديلاً لبيض الدجاج من حيث القيمة الغذائية، ولكنها أيضًا لا تحتوي على أي كولسترول. سنلاحظ أيضًا أن البيض النباتي الجديد المقلي والمسلوق منتجان منفصلان.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة، آي ران غرونر: “تتمثل رؤيتنا في إنشاء أكبر شركة بيض في العالم دون استخدام الدجاج، وليس شركة بديلة للبيض أوأكبر شركة بيض نباتي”

وتقول الشركة إنها حصلت مؤخرًا على 5 ملايين دولار من التمويل الأولي، وأنها تخطط لاستخدام هذه الأموال لتوسيع نطاق الإنتاج والبدء في العمل على منتجات البيض المسلوق والمخفوق، بحسب ما أ ورد موقع “إن غادجيت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى