شركة أميركية تطلق “الهاتف القرص”

السياسي – صممت شركة أميركية ناشئة، هاتفا خلويا دائري الشكل، ذو مظهر غريب، لا يشبه الهواتف النقالة التي يعرفها المستخدمون.

وكشفت الشركة النقاب عن منتجها الجديد، خلال معرض “سي إي سي” للإلكترونيات في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية.

الهاتف دائري الشكل ويحتوي على مقبسي سماعة رأس قياس 3.5 ميليمتر وهو أمر غير مسبوق في الهواتف الذكية.

الشركة المصممة وهي ” dTOOR”، اعطته اسم الهاتف القرص” Cyrcle Phone”، وهو بحجم كف اليد، يحتوي فتحتين مخصصتين للشريحة وبطاقة الذاكرة.

كما يحتوي على كاميرا أمامية لالتقاط صور سيلفي.

ويبدو أن الجهاز مصمم خصيصًا للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة الذين يريدون جهازًا يتيح قبضة طبيعية أكثر من الهواتف المستطيلة العادية.

وتحدى هذا المنتج الجديد، الهواتف الذكية المعروفة، بشكله الجديد الذي يوحي بنية مبتكريه خلق تصاميم جديدة وكسر هيمنة الشكل المستطيل.

كريستينا سير من شركة ” dTOOR” قال لهيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” إن الشركة أرادت تصميم شيء يناسب شكل اليد ويسهل وضعه في الجيب.

وأضاف “لقد رأينا شركات مثل أمازون وغوغل تخرق النموذج المستطيل بالأجهزة الدائرية للمنزل لقد حان الوقت الآن لابتكار جهاز محمول خاص بنا”.

ويحتوي الهاتف الجديد على مقبسي سماعتين بحيث يمكن للمستخدمين توصيل سماعتين ومشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى معًا للحصول على تجربة مشتركة، وفق سير.

ويتميز الهاتف بكاميرا أمامية بقوة 13 ميغابكسل وشريحتين، ويدعم شرائح 4G LTE ويعتمد على نظام أندرويد 9.

وبحسب الشركة، يخطط الفريق لتعديل واجهة الهاتف للتأكد من أن تطبيقات الأندرويد تظهر فعليًا داخل الشاشة الدائرية دون مشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى