شركة خدمات عسكرية إسرائيلية تذهب للاستثمار في الإمارات

السياسي – كشف موقع “إنتليجنس أون لاين” الاستخباري، عن قرار شركة خدمات عسكرية إسرائيلية، الاستثمار في الإمارات.

وقال الموقع إنه “بمجرد تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات الشهر الماضي، كثفت شركة الاستشارات والخدمات المدنية والعسكرية Warman Intelligence (وارمان إنتليجنس) جهودها للاستفادة من هذا التطبيع، من أجل جمع الأموال في أبوظبي”.

وأضاف أن الشركة المذكورة تدرس حاليًا إنشاء مركز تكنولوجي لوجيستي خاص بتقديم الخدمات للطائرات دون طيار بدعم من الوزارات الإسرائيلية، على أن يتم تحويله إلى مركز ابتكار دولي إسرائيلي إماراتي.

وأشار الموقع إلى أن “الإمارات قامت بتطوير قطاع الخدمات العسكرية بشكل كبير في السنوات العشر الماضية، ويرجع الفضل في ذلك على وجه الخصوص إلى المستشار الإسرائيلي آفي لئومي”.

ووفق الموقع، فإن قسم الأبحاث في وزارة الدفاع الإسرائيلية (مافات)، هو عميل رئيسي لشركة Warman Intelligence، التي يرأسها الرائد في الاحتياط بالجيش “نعوم ورمان”.

وكشفت العديد من التقارير مؤخرا أن التعاون العسكري الإماراتي الإسرائيلي سبق اتفاق التطبيع الموقع الشهر الماضي بكثير، ولكن الاتفاق سيعزز هذا التعاون الذي يتم بأشكال متعددة.

فمؤخرا كشفت تقارير موثقة عن تخطيط الإمارات ودولة الاحتلال لإنشاء قاعدة استخباراتية وعسكرية في جزيرة سقطرى الاستراتيجية اليمنية.

كما كشف مسؤولون إسرائيليون أن من بين الأهداف الرئيسية للتطبيع هو سعي الإمارات للاستفادة من التقدم الإسرائيلي في المجالين الأمني والعسكري، لا سيما مع تداخلها في الكثير من الصراعات بعدة دول أبرزها اليمن وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى