شركة فلسطينية تساهم في معركة الصين ضد “كورونا”

السياسي – تمكنت شركة فلسطينية في المساهمة مع الحكومة الصينية في معركتها ضد فيروس “كورونا” من خلال توفيرها 5 مليون كمامة تستخدم للوقاية من الفيروس.

وأوضح حاتم السعافين من شركة “سوبر تكس” في الخليل، أنهم تمكنوا من توفير الكمية المطلوبة بعد خمسة أيام من العمل المضني والاتصالات التي قام شقيقه بإجرائها مع أصدقاء في بعض الدول العربية، حتى وصل للعنوان المنشود في جمهورية مصر العربية.

وأضاف السعافين:” ما دفعنا للقيام بما قمنا به، هو شعورنا بأهمية الدور الذي نلعبه وتقديم يد العون في مكافحة الفيروس، لقد وصلتنا استغاثة من مدير شركة صينية وهو صديق لشركتنا منذ أكثر من 15 عاما، يطلب منا مساعدته في توفير 5 مليون كمامة، ولم نتردد في ذلك، وبفضل الله تمكنا من تقديم المساعدة”.

وقال:” قمنا بالتواصل مع الأشقاء في مصر، وسافر شقيقي الى هناك لإتمام الصفقة والتأكد من جودة الكمامات، وفعلا حصلنا على الكمية، ودفعت الشركة الصينية ثمنها، وقامت الحكومة الصينية من خلال سفيرها باستئجار طائرة خاصة لنقل الكمامات من مصر الى الصين”.

واستطرد قائلاً:” قد يستعرب البعض مما قمنا به، لكن هذا واجبنا الديني والوطني والأخلاقي تجاه أي شخص يحتاج للمساعدة، ورفضنا الحصول على أية نقود مقابل الخدمات التي قمنا بها، حتى أننا قمنا بدفع تكاليف الاتصالات والسفر الى مصر من حسابنا الخاص، والحمد لله الذي وفقنا لفعل هذا العمل الإنساني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى