شهداء باستهداف طائرات الاحتلال لسيارة مدنية شمال غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سيارة مدنية شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ودراجة نارية جنوب القطاع.

وأفادة مصادر طبية ، بانتشال عدد من الشهداء في قصف “إسرائيلي” لسيارة في أرض زراعية بالقرب من دوار حمودة شمال القطاع، فيما أصيب مواطنين بينهم طفل بقصف دراجة نارية ف حي الفخاري بخانيونس.

من جهته، أفادت مصادر طبية، بوصول 3 شهداء إلى مستشفى الاندونيسي من مكان استهداف السيارة شمال القطاع.

وحتى اللحظة لم تعلن الجهات الرسمية عن اعداد الشهداء والاصابات جراء هذه الاستهدافات.

واستشهد شاب من مخيم الفوار وفتى من بلدة عقابا قضاء طوباس، اليوم الأربعاء، فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة وحالات اختناق جراء اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الفعاليات الاحتجاجية المنددة بالعدوان على الشعب الفلسطيني.

وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر، باستشهاد الفتى رشيد محمد أبو عرة (16 عاما)، جراء دهسه من جانب آلية لجيش الاحتلال في قرية عقابا، جراء إصابته برصاصتين في الرقبة والصدر خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة طوباس.

وتابعت المصادر الطبية، أن شابا من مدينة طوباس أصيب بكسور ورضوض، بعد أن دعسه جيب احتلالي، ووصفت حالته بالمستقرة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت في ساعات الصباح مدينة طوباس، اندلع على إثرها مواجهات في أكثر من مكان.

الخليل:

وفي محافظة الخليل، استشهد الشاب حسين عطية الطيطي (26 عاما) من مخيم الفوار، فجر اليوم الأربعاء، وأصيب آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شهدها المخيم.

وبينت المصادر الطبية بإصابة شابين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، واحتجزت قوات الاحتلال إحدى سيارات الإسعاف التي تقل أحد المصابين.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت قيادات وأنصار لحركة حماس ومرشحين عن قائمة “القدس موعدنا”.

من محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي ياسر البدرساوي ومرشح قائمة “القدس موعدنا”، بعد مداهمة منزله في مخيم بلاطة.

كما وداهمت قوات الاحتلال منزل مرشح قائمة “القدس موعدنا” عماد ريحان في قرية تل، ولم يكن متواجدا في البيت، وصادرت مركبة نجله.

ومن قرية تل أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي والأسير المحرر محمد نمر عصيدة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد الرحمن اشتية من قرية سالم، ولم يكن موجودا فيه.

كما واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر المبعد إلى تركيا عبد الحكيم حنني في بيت دجن، وفتشت المنزل وحطمت كافة محتوياته.

ومن بيت دجن أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ايمن ربحي عبد الكريم حنيني من بيت دجن

ومن بلدة حوارة، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط سامر عودة.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس سامح عفانة، والزميل المصور الصحافي حازم ناصر.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة النجاح حذيفة الطويل، بعد دعم منزله وتكسير أثاثه في بلدة فرعتا.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والناشط في شؤون الأسرى ثامر سباعنة، والأسير المحرر علي أبو الرب، من قباطية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سفيان محمد رشيد أبو جحيشة بعد اقتحام منزله في بلدة إذنا، والشابين محمد النجار ومحمد أبو هشهش من مخيم الفوار.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” خالد براهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى