صادرات النفط السعودية بأدنى مستوى منذ يونيو 2020

السياسي – أظهرت أرقام المبادرة المشتركة للبيانات النفطية “جودي”، الخميس، تراجع صادرات السعودية من النفط الخام، بنسبة 0.4% على أساس شهري، في أبريل/نيسان الماضي، في أدنى مستوى منذ يونيو/حزيران 2020.

وبلغت صادرات المملكة 5.408 ملايين برميل يوميا في أبريل/نيسان الماضي، مقابل 5.427 مليون برميل يوميا في مارس/آذار السابق له.

وصادرات السعودية في أبريل/نيسان هي الأدنى منذ يونيو/حزيران 2020، البالغة وقتها 4.98 ملايين برميل يوميا.

وانخفض إنتاج السعودية في أبريل/نيسان 2021، بنسبة 0.05% على أساس شهري، إلى 8.134 ملايين برميل يوميا، من 8.138 ملايين برميل يوميا في مارس/آذار السابق له.

والسعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، على الرغم من أنها تأتي ثالثة في حجم الإنتاج بعد كل من روسيا والولايات المتحدة.

و”جودي”، منظمة دولية، تأسست بقرار من منتجي النفط حول العالم مطلع تسعينات القرن الماضي، هدفها جمع الأرقام والإحصاءات المتعلقة بإنتاج النفط حول العالم وتقديمها على شكل دراسات تهم منتجي ومستهلكي النفط على حد سواء.

وبدأت السعودية اعتبارا من مايو/أيار 2020 خفض إنتاجها النفطي، امتثالا لقرار خفض الإنتاج من جانب التحالف بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا وتم تخفيفه لاحقا.

كما بدأت المملكة اعتبارا من فبراير/شباط الماضي خفضا طوعيا في الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا، استمر حتى نهاية أبريل/نيسان الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى