“صافولا مصر” تخطط لاستحواذات في القطاع الغذائي هذا العام

السياسي-وكالات

أعلن محمد بدران، الرئيس التنفيذي للشؤون الإستراتيجية في «صافولا مصر» أن الشركة تخطط للاستحواذ على شركة أو أكثر في القطاع الغذائي هذا العام سواء داخل مصر أو خارجها.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقال في مقابلة  أن الوحدة التابعة لمجموعة «صافولا السعودية» تعمل أيضا على إضافة منتجات جديدة في السوق المصرية أو في دول أخرى،

وأضاف «نحن نصنع مثلاً مكرونة في مصر، وقد نصنع كسكس في المغرب أو الجزائر… كل ذلك ضمن الخطة الخمسية لنا…ضمن الخطة الخمسية أيضا سنقوم بالاستحواذ على شركات أخرى ونعمل جديا في البحث عن الشركات الملائمة لنا… نبحث عن شركات في مجال الأغذية… خلال هذا العام سنستحوذ على شركة أو أكثر سواء في مصر أو خارج مصر». لكنه أحجم عن الخوض في التفاصيل المالية لاستثمارات الشركة أو مبيعاتها.

وتملك «صافولا» ثلاثة مصانع في مصر لإنتاج المكرونة ومصنعين لإنتاج الزيت والسمن وإثنين لإنتاج السكر. وقال بدران أن الشركة بدأت منذ أيام قليلة «تصدير المكرونة إيطالينو» إلى الإمارات لتصبح ثاني دولة بعد السعودية، على أن تبدأ تصديرها لعدد من الدول العربية الأخرى خلال هذا العام.

وتابع «نقوم بتصدير نحو 20 إلى 25 في المئة من إنتاج المكرونة من مصانعنا في مصر للخارج سواء افريقيا أو عربياً… طاقتنا الإنتاجية في المكرونة تبلغ 350 ألف طناً سنوياً ونفس الطاقة في الزيت، وفي السكر نصل لما بين 750 و800 ألف طن سنوياً».

ووفقا للقوائم المالية لـ»صافولا السعودية» وصلت مبيعات وحدتها المصر من المكرونة إلى 510.5 مليون ريال (136.1 مليون دولار) في 2019 بزيادة سنوية ثمانية في المئة، ومن السكر 346.6 مليون ريال، بتراجع سنوي 16 في المئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى