صحيفة: تركيا ترسل الكورونا الى حدود اليونان

نقلت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية، عن وسائل إعلام يونانية محلية، كشفها مخططات تركية لإرسال لاجئين مصابين بفيروس كورونا إلى الحدود اليونانية.

وأشارت «التايمز»، في تقرير لها، إلى بيانات للاستخبارات الوطنية اليونانية وصور الأقمار الصناعية، نقلتها الصحف المحلية، تقول إن تركيا تخطط لإدراج طالبي لجوء مصابين بفيروس كورونا وإرسالهم إلى الحدود في اتجاه اليونان.

وكشف التقرير، حسب ما نشر موقع «24»، أن اليونان تستعد لتدفق مهاجرين من تركيا، بعدما أظهرت صور التقطت بالأقمار الصناعية أن أنقرة تفرج عن عشرات الآلاف من اللاجئين من مراكز الترحيل.

ونقلت الصحيفة قول مسؤولين يونانيين إن «أثينا لاحظت تحركات مشبوهة. لذلك، طلبنا تشديد الرقابة في الأيام المقبلة خلال عطلة الفصح».
ووُضعت القوات اليونانية في حالة تأهب قصوى، بعد التقويض الإضافي لاتفاق الهجرة الذي أخفق في منع طالبي اللجوء من التوجه إلى أوروبا، كما يقول المسؤولون الحكوميون في أثينا.

وتأتي التعبئة اليونانية بعد تقارير من الاستخبارات وصور الأقمار الصناعية أظهرت نقل مجموعات من اللاجئين من المناطق الداخلية النائية إلى الشواطئ الغربية لتركيا، والتي يستخدمها تقليدياً المهربون لنقل المهاجرين إلى الجزر اليونانية النائية على بعد كيلومترات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق