صحيفة: تقدم في مباحثات صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس

ذكرت صحيفة “الأخبار اللبنانية” صباح اليوم الاثنين، أنه تم إحراز تقدم في المباحثات الغير مباشرة بين إسرائيل وحركة حماس، بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة.

ونقلت قناة “كان” العبرية، عن الصحيفة اللبنانية، “أن إسرائيل أبلغت الوسطاء، موافقتها على بعض شروط حماس، وسوف تفرج عن أسرى من الحالات الإنسانية”.

وأضافت، أن “إسرائيل وافقت على الإفراج عن الأسرى من كبار السن، وصغار السن، والنساء، وجثث الشهداء، في المرحلة الأولى من الصفقة”.

ولفتت الصحيفة اللبنانية، إلى أن مسؤولين كبار في حركة حماس، لم يعتبروا ذلك تقدمًا حقيقيًا، في مفاوضات صفقة التبادل مع إسرائيل.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، مساء أمس، أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، أوعز للجيش بتسريع عملية إيجاد جثث الشهداء الفلسطينيين المدفونين في إسرائيل، بهدف جمع أوراق مساومة في المفاوضات مع حماس، على صفقة تبادل أسرى.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن التقديرات في المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تشير إلى أن عملية الضم ستؤثر على احتمالات التوصل لصفقة تبادل مع حماس.
يشار إلى أنه لم تؤكد أي مصادر رسمية في حركة حماس، صحة ما جاء في الصحيفة اللبنانية، بشأن التقدم بمباحثات صفقة التبادل مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى