ضبط شحنة هيروين بـ85 مليون دولار في خليج عُمان

السياسي – صادر الأسطول الخامس الأمريكي، ومقره البحرين، كمية من مخدر الهيروين في خليج عُمان تقدر قيمتها بـ85 مليون دولار، في عملية هي الكبرى بالمنطقة خلال العام الجاري.

وأوضح الأسطول في بيان له، الثلاثاء، أن العملية هي أكبر عملية اعتراض مخدرات تقوم بها القوات البحرية الدولية في منطقة الشرق الأوسط خلال 2022.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس، الأدميرال “براد كوبر،” في البيان: إن العملية “تظهر التزاماً عميقاً بين شركائنا الدوليين لتعطيل وردع النشاط المزعزع للاستقرار في المنطقة”.

وكانت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية نقلت عن تقرير أممي صدر في 2020، أن الهيروين يجري تهريبه من إيران وأفغانستان إلى الشرق الأوسط وأوروبا عبر الطرق البرية في البلقان أو جبال القوقاز الجنوبية أو السعودية.

ومطلع يوليو/تموز الماضي، أعلن الأسطول الذي يقود عمليات التأمين في مياه الخليج والشرق الأوسط عن دفع مكافآت لقاء أي معلومات تسمح باعتراض عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات وغيرها من الشحنات غير المشروعة بمياه المنطقة.

وقال المتحدث باسم الأسطول “تيموثي هوكينز”، إن هناك أيضاً خططاً لتقديم سلع مقابل الحصول على معلومات استخباراتية في الممرات المائية الاستراتيجية بالخليج.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت القوات البحرية الملكية السعودية ضبط ومصادرة 3330 كغ من مادة الحشيش والهيروين المخدرة في مياه خليج عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى