طائرة اسرائيلية بالاجواء السعودية في طريقها للبحرين

السياسي – كشفت صحيفة إسرائيلية عن مغادرة وفد إسرائيلي في وقت مبكر من الأربعاء، إلى العاصمة البحرينية المنامة، وذلك بشكل سري، بهدف الانتهاء من تفاصيل اتفاقية التطبيع الموقعة بين الجانبين في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنه سمح للرحلة الجوية بعبور أجواء السعودية، منوهة إلى أنه من المقرر عودة الوفد الإسرائيلي إلى تل أبيب في المساء، على أن يدخل في الحجر الصحي لمدة 5 أيام، بسببب انتشار كورونا بالبحرين.

وأوضحت الصحيفة أن الرحلة انطلقت عند الساعة الثامنة صباحا، من قبل شركة الطيران الإسرائيلية، وكانت في طور الاستعداد خلال اليومين الماضيين، مبينة أن الوفد الإسرائيلي يضم فرق مختصة لصياغة جوانب مختلفة من “اتفاقية السلام”، على غرار الخطوط العريضة الموقعة مع الإمارات.

وأفادت الصحيفة بأنه “من بين المسؤولين على متن الطائرة المتوجهة إلى المنامة، القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الوزراء رنين بيريتس، والمدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز، إلى جانب ممثلين عن مجلس الأمن القومي”.

ونقلت الصحيفة عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بقوله: “عقب اتصال هاتفي بين نتنياهو وولي عهد البحرين، غادر وفد إسرائيلي متوجها إلى المنامة، لبدء محادثات بشأن إبرام اتفاق السلام بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى