طبيب يشارك تمارين للوجه تجعلك تبدين أصغر سناً

السياسي -وكالات

شارك طبيب شهير على مواقع التواصل الاجتماعي بعض التمارين البسيطة التي تقلل تجاعيد الوجه دون جراحة تجميلية.

وظهر الدكتور منير سومجي على قناة ذيس مورنينغ لمناقشة مبادرته الجديدة: Facefit وهي تمارين للوجه يمكن للأفراد تعلمها وتجربتها في المنزل.

ويمكن استخدام تمارين Facefit كبديل لحقن استرخاء التجاعيد والحشوات الجلدية، وفقًا للدكتور سومجي. ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في الظهور بمظهر أصغر أن يجربوا تمارين الوجه بأنفسهم وهم مرتاحون في منازلهم.

وأطلق الدكتور سومجي برنامجه أثناء الإغلاق، بحيث يمكن للأفراد الراغبين في الجراحة التجميلية الحصول على بديل دون مغادرة المنزل.

وأوضح الدكتور سومجي أن هناك الكثير من تمارين الوجه للاختيار من بينها، ويتضمن ذلك تمرين الحاجب حيث يعمل الفرد مع العضلة الأمامية للمساعدة في رفع الحاجب، وكذلك عضلة القطبية لتثبيت العضلات.

وعلى غرار تمرين الجسم القائم على معدات الصالة الرياضية، سيبدأ البرنامج بجلسة إحماء قبل استهداف المناطق المطلوبة. و أوضح الدكتور سومجي أن المريض سيبدأ في البداية بإجراء تمارين Facefit مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل التدريبات اليومية. وتساعد التمارين أيضًا على شد الوجه وزيادة السمنة.

و هناك 20 تمرينًا مختلفًا للاختيار من بينها ويستغرق التمرين الكامل 30 دقيقة فقط في اليوم. وتابع الدكتور سومجي شرح كيفية الحصول على أفضل النتائج من التدريبات، وقال ” لست بحاجة إلى استخدام منتج معين أثناء التدليك، ولكن يمكنك أداء هذه التمارين أثناء استخدام مصل أو مرطب يومي. فقط استخدم أطراف أصابعك لممارسة ضغط قوي ولكن مريح”.

و بالإضافة إلى رفع الحاجب، يتضمن أحد التمارين التدليك والضغط على خط الفك والرقبة، والذي يُعتقد أنه مفيد لتقليل ظهور الذقن المزدوجة. تمرين آخر ينطوي على استخدام الأاصبع للضغط على الجبهة، مع فتح الفم والنظر إلى الأعلى والتنفس بقوة.

و شدد الطبيب على أن التمرين يتعلق أيضًا “بإشراك قلبك”، ولذا فمن المهم شد عضلات جذعك وعضلات المؤخرة أثناء القيام بذلك، بالإضافة إلى الجلوس بشكل مستقيم، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى