طرق تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع

السياسي -وكالات

يعتبر نمو الشعر عملية صعبة، يمكن أن تسبب إحباطاً إذا لم تحدث تقدماً، وعلى الرغم من وجود العديد من منتجات العناية بالشعر التي تُباع في الأسواق، فإن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول على شعر طويل.

في ما يلي بعض الطرق البسيطة والفعالة، التي يمكنها المساعدة في نمو الشعر بشكل سريع:

إضافة الملح إلى الشامبو

يعتبر الحفاظ على صحة فروة الرأس من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحصول على شعر صحي، ويمكن خلط ملح إبسوم مع الشامبو، للحصول على شعر كثيف، والقضاء على زيوت فروة الرأس لفترة أطول. ويستخدم ملح إبسوم بشكل كبير في العناية بالشعر، لأنه غني بالمغنيسيوم الذي يفيد فروة الرأس والشعر.

ارتداء قبعة

مثلما يضر التعرض للشمس البشرة فهو يسبب تلفاً للشعر أيضاً، ويمكن أن يؤثر التعرض المفرط للشمس في قوة الشعر ويضعف لونه وبروتيناته. لذا يوصي الخبراء بوضع واقٍ من الشمس على فروة الرأس مع الحد من التعرض للشمس، وارتداء قبعة، وهو يحمي الشعر ويساعد على نمو خصلات الشعر بشكل أسرع.

التخلص من أغطية الوسائد القطنية

يؤدي استبدال الأغطية القطنية بالحريرية إلى تحسين جودة الشعر ومساعدته على النمو بشكل أسرع، حيث يسبب القطن الاحتكاك، الذي يضعف الشعر ويجرده من رطوبته، إلا أن الحرير يساعد على تقليل التكسر وتقصف الأطراف.

تمشيط الشعر قبل النوم

يمكن أن يفيد تمشيط الشعر بالفرشاة قبل النوم في صحته بالفعل، حيث يسمح بتوزيع زيوت فروة رأسك على شعرك والحفاظ على ترطيبه وتغذيته بشكل طبيعي، وذلك لأن الشعر الجاف يكون أكثر عرضة للتلف والتكسر، ما يمنع نمو خصلات الشعر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى