طرق صحية لنضارة البشرة في الشتاء

السياسي-وكالات

تتعرض البشرة للجفاف في فصل الشتاء بسبب برودة الجو وعدم شرب الماء، فالجسم يحتاج لماء وفير لترطيبه بطريقة صحية.

أكدت دكتورة سارة المهدي خبيرة التجميل و التغذيه العلاجية أن العناية بالبشرة تختلف حسب اللون والدرجة البشرة وطرق العناية تختلف عن الأخرى.

وتابعت خبيرة التجميل والتغذية العلاجية في تصريحات صحفية، أن البشرة الدهنية تتميز بافراز شديد للدهون من خلال الغدد الدهنية وظهور حب الشباب و البثور السوداء.

كما أضافت أن البشره الدهنية تعاني من المسام الواسعه والبثور البيضاء بشكل كبير.

أما البشرة الجافة تعاني من جفاف شديد ف جميه انحاء البشرة وخاصة فى فصل الشتاء وللاسف هذا النوع من البشره يظهر عليه علامات تقدم العمر فى سن متقدم من العمر.

وأضافت أن البشره العادية و هذا النوع من البشرة لا يعاني من اي مشاكل من أنواع البشرة حيث دائما يحدث توازن لافراز الدهون علي الجلد
من المعروف ان طبقات الجلد 5 طبقات لكن الطبقة الخارجية epidermis هي الطبقه الأكثر عرضة لظهور جنيع مشاكل البشره و هي الطبقه التي من خلالها بيتم امتصاص جميع المنتجات او الكريمات المستخدمه لذا لابد ان نحرص علي الاهتمام بهذه الطبقه لانها الطبقه الحاميه لأي نوع بشرة.

وعن البشره المختلطة، قالت إنها مزيج من مشاكل البشره الجافه وتظهر في منطقة الخدود و الذقن ومشاكل البشرة الدهنيه التي تظهر فى منطقة الجبهه و الانف هيث تسمي هذه المتطقة بال T-zone وحل هذا النوع من البشره التوازن الحيد لافراز الدهون واستخدام غسول الخاص بالبشرة الدهنية واهم خطوه لها خطوه الترطيب.

اما النوع الخامس فهو حاله وليس نوع بشره، اما ان يكون دهنية حساسه أو جافة حساسة.

وقدمت دكتورة سارة المهدي خبيرة التجميل و التغذيه العلاجية، مجموعة نصائح لكل نوع بشره الإلتزام بالخطوات الـ 7 للعنايه بالبشرة
1-استخدام الغسول الخاص بنوع البشره
2-استخدام التونر لقبض المسام
3-خطوه الترطيب
4-وضع كريم العين
5-وضع كريم النهار
6-وضع واقي الشمس الخاص بكل نوع بشرهsunblock

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى