طفلة تعاني من التهابات شديدة حول فمها بسبب قبلة

السياسي -وكالات

حذرت امرأة أسترالية في منشور لها على الإنترنت، من العدوى المروعة التي أصابت طفلتها الصغيرة بعد أن قبلتها امرأة تحمل فيروس الهربس من فمها.

في منشور على موقع تايني هارت إيديوكيشن، تحدثت ليا جرين عن إصابة ابنتها سادي البالغة من العمر 21 شهرًا بعدوى هربس في الفم والتي تسبب تقرحات مؤلمة دامت قرابة ثلاثة أسابيع.

وكتبت ليا في منشورها على الموقع: ” استمعوا وتعلموا من تجربتي الشخصية، أنصحكم بعدم السماح لأحد بتقبيل أطفالكم. فقبلة واحدة يمكن أن تتسبب بأذى كبير لهم، كما حدث مع طفلتي سادي”

وأضافت: ” انتقلت العدوى من قبل امرأة بالغة مصابة بفيروس الهربس الذي يصيب حوالي 80٪ من البالغين، وعندما يكون نشطًا، يمكن أن يتسبب في ظهور بقع صغيرة تشبه البثور في الفم أو حوله تكون معدية من خلال ملامسة الجلد لحوالي أسبوعين”.

وبحسب ليا، ظهرت بقعتان صغيرتان على شفتي سادي في بداية الأمر، ثم أصيبت بالحمى وارتفعت درجة حرارتها بشكل كبير، وخلال ساعات، انتشرت البقع على وجهها وظهرت بقع بيضاء في فمها.

كما عانت الطفلة من ألم شديد في فمها لدرجة أنها لم تستطع تناول الطعام والشراب مما أدى إلى فقدان وزنها وإصابتها بالجفاف.

وقد لقي المنشور رواجاً كبيراً من الأمهات والآباء، حيث وردت الكثير من التعليقات التي تحذر من تقبيل الأطفال على الوجه والشفاه، وأوردت العديد من الأمهات تجارب مشابهة تعرض أطفالهن خلالها لإصابات جرثومية عديدة، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى