عابد فهد أول المنضمين رسمياً لمسلسل شتي يا بيروت

السياسي -وكالات

تتحضر شركة “الصباح إخوان” لبدء تصوير عملها الدرامي الجديد والذي يحمل عنوان “شتي يا بيروت”، تأليف بلال شحادات وإخراج إيلي سمعان.

شحادات صرّح: أن العمل اجتماعي معاصر، أحداثه مستوحاة من الواقع “كل تفصيل في هذا المسلسل حقيقي لكن الحكاية من وحي الخيال”، يتألف من ثلاثين حلقة، ويناقش ثلاثة مواضيع هي: الانتقام والثأر والفقدان.

تدور أحداثه حول شقيقين وأبناء عم، ويعالج الصراعات التي يخوضها الإنسان خشية فقدان من يحب سواء أب أو أم أو شريك، وبين الكاتب أن التكنيك الذي اعتمده هو “ورطة درامية تولد أخرى، وتتعقد الحبكة والصراعات أكثر وتتشابك الحكاية بالتدريج”، ويوضح أن التركيبة النفسية لجميع الشخصيات مركبة ومعقدة ولا يوجد شخصية أحادية القطب، وهي خليط بين الخير والشر “ما في خير صافي أو شر صافي”، مضيفاً أن بنية وهوية الشخصيات لا تكتمل لدى الجمهور حتى الحلقة الأخيرة “لأن هناك دائماً أحداثاً ومواقف مفاجئة تجعلنا نكتشف الشخصيات من جديد”.

وفي سؤال له عن الفنانين الذين انضموا إلى قائمة أبطال العمل، قال إن الفنان عابد فهد هو الوحيد الذي تم الاتفاق معه بشكل رسمي ولا تزال الشركة في مرحلة التفاوض مع بقية الأسماء.

وبيّن شحادات أنه مازال في مرحلة كتابة النص ولم ينته بعد، ومن المقرر أن تدور الكاميرا خلال الفترة القريبة المقبلة، وسيجري تصوير العمل بين لبنان ودمشق.

وعن اختيار “شتي يا بيروت” عنواناً للعمل، أجاب: “بات من المتعارف بعالم اللغة البصرية أن دلالة الشتاء والمطر هي التطهير وهذا التفصيل له رمزية كبيرة ذات صلة بأحداث الحكاية التي تأخذ من العاصمة بيروت مسرح لمجرياتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى