عادات صحية في رمضان تقوي المناعة وخسارة الوزن

السياسي-وكالات

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فمن الضروري معرفة كيف يُمكن تقوية المناعة خلال الصيام، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
وستؤثر ساعات الصيام إيجابيًا على المُسلم الصائم إذا اتبع القواعد الصحية وتناول الوجبات المتوازنة، ومن الممكر أن يخسر وزنه الزائد وكذلك التخفيف من الالتهابات المزمنة الموجودة في الجسم، و تحسين مقاومة الإنسولين ومعدل السكر في الدم، وبالتالي تحسين المناعة.

وأوضحت أخصائية التغذية الدكتورة يارا رضوان، أن تناول الوجبات التي تحتوي على العديد من الخضروات والفواكه الملونة، والنشويات غير المكررة، والبروتينات الصحية، ومشتقات الألبان والأجبان مخففة الدسم، وكمية كافية من الماء لا تقل عن لترين يوميًّا، من العادات الصحية الجيدة في رمضان.

وأضافت: “ لا توجد دراسات كافية تقول إن صيام رمضان يؤثر إيجابيًّا على قوة المناعة، لكن بشكل عام إذا اتبع الشخص نظامًا غذائيًّا صحيًّا خلال هذا الشهر فإن ذلك سيحسن العديد من أداء أجهزة جسمه، بما في ذلك الجهاز المناعي ” .

وتابعت: “ إذا كان الصائم يدخن خلال ساعات الإفطار، ويشرب الكثير من المشروبات الغازية والعصائر السكرية، ويتناول كمًّا كبيرًا من الأطعمة الدسمة والسكريات والحلويات فإن هذا السلوك سيمنع أي تأثير إيجابي لساعات الصيام على صحة الشخص أو مناعته ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى