عادات غريبة أثناء نوم المشاهير

السياسي-وكالات

من العادات اليومية كالطعام والشراب والتنفس والتي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يقضى البشر ما يقرب من ثلث حياتهم في النوم، ولكن لكل منا طريقته الخاصة التي تساعده على الخلود في نوم عميق والاستيقاظ منها مفعم بالحيوية والنشاط، هذا بالنسبة للأشخاص العادية، ولكن هناك أناس يواجهون ضغوطًا شديدًا ويومًا مكتظ بالأعمال، قد تجعلهم في احتياج إلى نوم عميق في ساعات قليلة.

قد يمتلك هؤلاء الأشخاص عادات نوم غريبة في بعض الأحيان، ووفقًا لموقع” business insider” إليكم أغرب عادات المشاهير في النوم.

غرفة عازلة للصوت لتوم كروز

يبدو أن الصوت المرتفع “الشخير” لتوم كروز أثناء النوم سيئ للغاية، لذلك لجأ إلى غرفة عازلة للصوت “snoratorium” تمنع خروج أي أصوت منها، ولجأ “كروز” إلى هذه الغرفة بعد أن اضجرت زوجته من صوت “شخيره” أثناء النوم ولم يجد سوى هذه الطريقة .

وفى إحدى زيارات ممثل لصحيفة ديلي ميل قال عن تلك الغرفة: “لا يمكن أن تسمع أي شيء خارج هذا الباب المغلق، إنها غرفة صغيرة للغاية ومريحة ومظلمة تشبة الحضانة”.

نستون تشرشل ينام ساعتين فقط

عادة غريبة كان يقوم بها رئيس وزراء بريطانيا الأسبق قبل النوم؛ فكان يشرب الويسكى مع قليل من الصودا ثم يذهب لغرفته ليأخذ قيلولة لمدة ساعتين تقريبًا، وهذا في تمام الساعة الخامسة مساًء من كل يوم.

يقول تشرشل: “هذه القيلولة القصيرة سمحت لى بالحصول على عمل لمدة يوم ونصف من كل 24 ساعة، ومن المعروف عن “تشرشل” أنه يشبه البومة الليلية وغالبًا ما يعمل طوال الليل، ويقال إنه بسبب جدول نومه غير المنتظم وعقد اجتماعات مجلس وزراء الحرب في حمامه .

ماريا كارى تنام 15 ساعة يوميًا

في عام 2007 وأثناء مقابلة وحديث مطول لإحدى المجلات الفنية الشهيرة قالت المطربة الأمريكية ماريا كارى: “يجب أن أنام ما يقرب من 15 ساعة كاملة كى أستطيع أن أغني بالطريقة التي أفضلها ويحبها جمهورى، بجانب ذلك لابد وأن يكون بجانب السرير 20 جهاز ترطيب يحيطون بي، هذا يشبهنى وأنا في غرفة البخار”.

وسادة ستيفن كينج في اتجاه معين

وفقًا لكتاب ليزا روجاك “قلب مسكون” عن حياة وأوقات “ستيفن كينج” تشرح الكاتبة طقوسه الليلية على النحو التالي: “أنا أغسل أسناني وأغسل يدي يوميًا قبل النوم لماذا أفعل ذلك أو أي شخص يغسل يديه قبل الذهاب إلى الفراش؟ لا أعرف، أما أنني أقوم بضبط توجيه الوسائد بطريقة معينة بحيث يكون الجانب المفتوح من كيس الوسادة على نحو الجانب الآخر من السرير وأيضًا لا أعرف لماذا”.

دا فينشي ينام 20 دقيقة كل أربع ساعات

اتبع ليونارد دا فنشي شكلًا مختلفًا في نومه، حيث وضع جدولًا للنوم متعدد الأطوار، وهو النوم في قيلولة لمدة 20 دقيقة كل أربع ساعات، وتسمى هذه العادHuberman”، وقد تكون دورة النوم غير التقليدية هذه أعطت الفنان وقتًا يقظًا أكثر خلال أيامه

رقائق الصفيح تنقذ أمينيم من الضوء

الضوء والضوضاء شيئان يكرههما النائم، فمعظم الناس تضع ظلالًا داكنة على نوافذهم لإبقاء غرفهم مظلمة، أو تعلق ستاتر ثقيلة ذات لون غامق لنفس السبب، ولكن مغنى الراب “إمينيم” ذهب بنا إلى أفكار أبعد من ذلك حيث لف رقائق القصدير حول نوافذه للحصول على قدر أفضل من النوم الهادئ .

كما أنه يحب بعض من الضجيج يسمى “الضجيج الأبيض الذي يلعب على مكبرات الصوت” ويجد أن هذا الروتين يساعده على النوم بشكل أفضل وخاصة عند السفر .

اللف والدوران عادة إيميلي برونتي قبل النوم

عانت الروائية والشاعرة إيميلي برونتي في القرن التاسع عشر من الأرق فترات طويلة من حياتها، ولم تجد مخرج من هذا الأرق سوى أنها تلف حول مائدة الطعام الخاصة بها للحصول على النعاس، وكانت الفكرة رائعة والنتيجة مختلفة.

في الإجازات فقط تنام ماريسا ماير

من المعروف عن الرئيس التنفيذي لشركة Yahoo أنه مدمن عمل، ويسجل أحيانًا ما يصل إلى 130 ساعة في الأسبوع، ويجبر العاملين معه على ذلك، مما لا يترك لـ”ماريسا ماير” الكثير من الوقت للنوم، لذلك فهى لا تنام إلا في وقت الإجازات، ويقال إنها تعيد تنام كل أربعة أشهر بعد أن تأخذ إجازة تستمر أسبوعًا.

ينام تشارلز ديكنز في مواجهة الشمال

يمكن أن يكون الكاتب تشارلز ديكنز كان يعاني من الأرق لذلك كان يحتفظ الكاتب دائمًا ببوصلة ملاحة معه للتأكد من أنه كتب ونام متجهًا إلى الشمال، ويعتقد أن هذه الممارسة الغريبة حسنت من إبداعه.

جسد مايكل فيلبس يعمل أثناء النوم

في غرفة على ارتفاع يضاهي 8500 إلى 9000 قدم ينام السباح الأمريكي مايكل فيلبس، حيث أنه يقلل الأكسجين في الغرفة فيجبر جسده على العمل بجدية أكبر لإنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى عضلاته، كما أن “فيلبس” يساعد على زيادة قدرته على التحمل وإعداد نفسه للمسابقات على ارتفاعات عالية.

وقال “فيلبس” في أحد لقاءاته الإعلامية عام 2012: “وأنا في غرفتي  وعلى سريرى أشعر بأني فقاعة داخل صندوق عملاق”.

نيكولا تيسلا ينام ساعتين في اليوم

اتبعت نيكولا تيسلا دورة نوم Huberman مثل دافنشي، وادعت أنها لم تنم أبدًا لأكثر من ساعتين في اليوم، ويقال إنها ذات مرة عملت لمدة 84 ساعة في المختبر دون أي راحة أو نوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى