عالِم صواريخ سابق يطلق خدمة توصيل بيتزا متنقلة آلياً

السياسي -وكالات

بنسون تساي هو موظف سابق في شركة سبيس إكس قام بتصميم أنظمة البطاريات التي ترسل الصواريخ إلى الفضاء. والآن، يستخدم مهاراته لإطلاق مشروع Stellar Pizza وهو عبارة عن خدمة توصيل بيتزا متنقلة مؤتمتة بالكامل.

صنع البيتزا لا يحتاج إلى معرفة بتكنولوجيا الصواريخ، لكن هذا لم يمنع عالم الصواريخ بنسون تساي من استخدام معرفته التكنولوجية لإعطاء مساعيه في الطهي ميزة تنافسية.

 

و مثل أي مشروع، بدأ كل شيء بالبحث. وقال تساي “لا يمكنني حتى إحصاء عدد البيتزا التي أكلتها لأجل هذا المشروع”.

وفي الواقع، يحصل جميع موظفيه على راتب شهري لإنفاقه على تناول البيتزا من المطاعم الأخرى حتى يتمكنوا من تحسين منتجاتهم الخاصة. و عندما يضع العميل طلبًا على أحد التطبيقات، تحسب الخوارزمية المدة التي سيستغرقها الوصول إلى عنوان التسليم وتقرر متى تبدأ في صنع البيتزا بناءً على تلك المعلومات.

ويوضح تساي ” في النهاية بالنسبة لي، يتعلق الأمر بحل المشكلات أينما كانت، وحل المشكلات هنا على الأرض، والحصول بتكلفة ميسورة على الأطعمة الطازجة عالية الجودة ليس شيئًا متاحًا للجميع”.

ويضيف تساي “ما نحاول القيام به صعب للغاية، كنت بحاجة لتوظيف الأفضل والأذكى لتطوير آلة بيتزا متنقلة والتي هي أساسًا مركبة فضائية على عجلات”.

و يتم تحضير جميع أنواع البيتزا داخل الشاحنة في حوالي خمس دقائق. وإذا كان كل شيء يبدو عالي التقنية، فذلك لأن العديد من موظفي تساي هم عمال سابقون في سبيس إكس أيضاً، بحسب موقع إنسايد إيدشن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى