عباس زكي : سليماني “جيفارا الشرق الأوسط”

السياسي – وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، قائد فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بأنه “تشي جيفارا الشرق الأوسط”.

وقال زكي، في تصريحات تلفزيونية لقناة الميادين، إن “اغتيال سليماني سيكون له تداعيات خطيرة على المنطقة”، متوقعا أن “تكون نتائجه مكلفة جدا على الولايات المتحدة”.

وأضاف القيادي بحركة فتح أن “من يضع نفسه في الدوائر الأمريكية والإسرائيلية، فعليه بالتريث؛ لأن الرد سيكون وخيما”، بحسب تعبيره.

وكانت حركة حماس نعت، في بيان لها، سليماني ومن قتل معه في الغارة الأمريكية، وأدانت ما أسمتها “العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة، وخدمة العدو الصهيوني”.

كما نعت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها، سليماني، وقالت إنه “قائد فذ لم يجاره في موقفه وجهاده أحد منذ عقود، في فلسطين والمنطقة”، مضيفة أن “حركة المقاومة ومحورها لن يرتبكا في المواجهة، ولن يترددا في مسيراتهما نحو أهدافهما الكبرى المتمثلة في تحرير فلسطين وبيت المقدس”.

وفي السياق ذاته، أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن إدانتها لعملية اغتيال سليماني، مؤكدة أن “هذا الاغتيال يشكل نقلة نوعية في العدوانية الأمريكية، وفي الحرب التي تخوضها بأشكال مختلفة مع الكيان الصهيوني، ضد شعوب المنطقة وقوى المقاومة فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى