عجائب الدنيا السبع في 2020

السياسي-وكالات

قال الكاتب روبن رودريغيز في تقرير نشرته صحيفة «الكونفدنسيال» الإسبانية، إن عجائب الدنيا السبع للعالم القديم هي الأماكن التي كان من الضروري معرفتها ولا تزال قائمة إلى اليوم، لكن في أيامنا هذه أصبحت هناك أماكن أخرى تجذب اهتمام المسافر.

 

وأوضح الكاتب أن مجلة السياحة «كوندي ناست ترافيلر» أخذت على عاتقها خلال السنوات الأخيرة مسؤولية إعداد قائمة بعجائب أخرى في الدنيا يجب معرفتها كلّ عام.

 

1- كاراكول: تُعدّ من آثار حضارة المايا المذهلة، وقد أصبحت العديد من هذه المواقع الأثرية من العوامل الجاذبة للسياح.

 

2- محطة الفضاء الدولية: أعلنت وكالة ناسا منذ بضعة أسابيع أن بإمكان السياح زيارة محطة الفضاء الدولية بشكل منتظم ابتداء من سنة 2020.

 

3- شيلدون شاليه: يعتبر نهر «روث» الجليدي في ألاسكا من أكثر الأماكن غير المعروفة على هذا الكوكب. تغطي الثلوج هناك نصف قمم الجبال، حيث يقع شيلدون شاليه الذي يمكن زيارته الآن.

 

4- خندق ماريانا: هو أعمق مكان على كوكب الأرض، حيث يصل عمق الجزء الأدنى منه والمعروف باسم «تشالنجر ديب» إلى 11 ألف متر.

 

5- فوهة بارينجر: قبل نحو خمسين ألف عام، ضربت صخرة فضائية يبلغ وزنها 300 ألف طن سطح الأرض في وسط صحراء أريزونا، وأحدث هذا الاصطدام ثقباً هائلاً قطره 1.2 كيلومتر وعمقه 170 متراً.

 

6- كهف سون دوونج: هذا الكهف اكتشف سنة 2009 ويُعد من أكبر الكهوف في العالم. يبلغ طوله أكثر من 9 كيلومترات، وارتفاعه 200 متر، وعرضه 175 متراً.

 

7-خليج البعوض المتوهج: خليج البعوض المتوهج من الأماكن المبهرة، حيث يقدم فيه واحد من أروع العروض على الكوكب. تعتبر الإضاءة الحيوية ظاهرة لا تحدث إلّا في 6 نقاط من الكوكب، ولكنها في جزيرة فيكويس الأميركية تعدّ أقوى ظاهرة في الكوكب بأسره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى