عرض النسخة المرممة من خلي بالك من زوزو بمهرجان البحر الأحمر

السياسي -وكالات

شهدت فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في دورته الثانية، المقام حالياً في جدة، عرض النسخة المرممة لفيلم “خلي بالك من زوزو”، احتفالاً بمرور 50 سنة على إنتاج الفيلم الذي أخرجه حسن الإمام عام 1972، وشارك في بطولته سعاد حسني، وتحية كاريوكا، وسمير غانم، وحسين فهمي.

وحرص حسين فهمي على مشاهدة الفيلم مع الجمهور السعودي في الهواء الطلق، على شاطئ مدينة جدة، بحضور كل من يسرا ولبلبة وإيناس الدغيدي، وكذلك محمد التركي رئيس مهرجان البحر الأحمر، وأنطوان خليفة مدير البرامج العربية بالمهرجان.

واستمر عرض الفيلم سنة كاملة في دور السينما المصرية، ويعد من ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وأعرب حسين فهمي عن سعادته بترميم هذا الفيلم، الذي يعتبره أحد أهم أفلام السينما المصرية، ونشر فيديو عبر حسابه على إنستغرام، مؤكداً على أهمية الحفاظ على هذه النوعية من الأفلام عن طريق ترميمها وعرضها على الجمهور.

ومن المقرر أيضاً عرض “غرام في الكرنك” إخراج علي رضا، الذي تولى المهرجان أيضاً عملية ترميمه، والفيلم أنتج قبل أكثر من 50 عاماً، تحديداً عام 1967، بطولة فريدة فهمي ومحمود رضا وعبد المنعم إبراهيم.

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أعلن سابقاً عن ترميم اثنين من كنوز السينما العربية، من خلال الفيلمين “خلي بالك من زوزو” و “غرام في الكرنك”، بعد انقضاء خمسين عاماً على إنتاجهما، استكمالاً لمهمة الحفاظ على تاريخ وإرث السينما العربية من النسيان، حيث تجري عملية الترميم في مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى