عشراوي تطالب إيطاليا الاعتراف بدولة فلسطين

السياسي – طالبت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة الإيطالية بتنفيذ قرار البرلمان والاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل.

وقد جاء المطالبة خلال لقاء عقدته عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، مع القنصل العام الإيطالي الجديد جوزيبة فيديلي، تخلله بحث آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.
وتمنت عشراوي للقنصل العام التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، وأشادت بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الإيطالي والفلسطيني، وبدعم الحكومة الإيطالية للشعب الفلسطيني عبر المشاريع التنموية، إضافة لدعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.
وخلال اللقاء تطرقت المسئولة الفلسطينية إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من الممارسات الإسرائيلية، خاصة في القدس المحتلة، بما في ذلك سياسة هدم المنازل الممنهجة والهجمة المتصاعدة على سلوان، والعيسوية، وجبل المكبر، والشيخ جراح، إضافة إلى الاعتقالات التي تطال المواطنين والقيادات الوطنية، واستهداف المؤسسات الاجتماعية والثقافية والدينية.
وأشارت إلى التوسع الاستيطاني الاستعماري، خاصة في منطقة “E1″، لافتة إلى أن دولة الاحتلال تنفيذ مشروعها القائم على التوسع والضم بشكل ممنهج وفعلي على الأرض، رغم التأجيل اللفظي والرفض الدولي الذي فشل في لجمها٠
ولفتت عشراوي إلى سياسات الإدارة الأميركية المناهضة لحقوق الفلسطينيين، والمخالفة للقرارات والقوانين والاتفاقيات الدولية، مؤكدة على الدور الأوروبي وضرورة تبنيه لقرارات وخطوات فاعلة وجادة، للمحافظة على المنظومة الدولية والوقوف في وجه الشعبوية والانفرادية.

جدير ذكره ان هناك عدد من الدول الأوروبية، صوت برلماناتها على الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967، بعد أن رفضت الإجراءات الاحتلالية الإسرائيلية، حيث تنظر عملية التصويت إلى قرارات من الحكومة لتطبيقها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى