عطل كبير يطال خدمات غوغل في العالم

السياسي-وكالات

خرجت خدمات “غوغل” بما فيها البريد الإلكتروني “جيميل” ومنصة “يوتيوب” لمشاركة التسجيلات المصورة عن الخدمة في أنحاء واسعة من العالم الاثنين؛ جرّاء عطل كبير.

وفي غضون دقائق، غصّت مواقع التواصل الاجتماعي بوسوم تتحدّث عن توقف غوغل، ويوتيوب، في وقت حاول ملايين مستخدمي الإنترنت بلا جدوى الوصول إلى خدمة البحث الأميركية. وأشارت غوغل إلى أن العطل أثّر على جميع خدماتها لدى “معظم” المستخدمين.

وتمكن مستخدمو “غوغل دوكس” من الاستمرار في العمل إذا توفرت لديهم الوثائق بدون الحاجة للإنترنت لكن لم يكن بإمكانهم استخدام أي عملية تتطلب اتصالا مع الإنترنت.

وتأثرت أيضا الأجهزة الذكية المرتبطة بغوغل مثل سماعات “هوم” الذكية، مما حدا ببعض المستخدمين إلى الشكوى على وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إطفاء أو إضاءة الأضواء في منازلهم.

وقالت شركة غوغل في بيان صادر عنها عقب حدوث العطل: “ندرك وجود المشكلة التي تؤثر على معظم مستخدمي تطبيق ‘جي ميل’، حيث لا يستطيعون الوصول إلى بريدهم”.

وجرى الاتصال بشركة غوغل للتعليق على ما يجري، فقال المتحدث إنهم لم يستطيعوا الوصول لبريدهم الإلكتروني أثناء العطل.

ونادرا ما تحدث أعطال كهذه في أنطمة غوغل، وقد حصل عطل مشابه في الولايات المتحدة وتسبب بصعوبات للمستخدمين عام 2019، وكان وراء الخلل تغيير في إعدادات النظام كان يفترض أن يطال أجهزة معينة، لكنه طال أجهزة إضافية عن طريق الخطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى