عقوبات امريكيه على شبكة دولية مرتبطة بحزب الله

السياسي – فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، عقوبات على شبكة دولية تضم 3 لبنانيين و10 كيانات في إطار عقوبات تتعلق بالإرهاب الدولي مرتبطة بـ”حزب الله” اللبناني.

وقالت الوزارة، في منشور على موقعها على الإنترنت، إن الوزارة استهدفت 3 لبنانيين و10 كيانات في إطار عقوبات تتعلق بالإرهاب الدولي.

وجاء في الإشعار أن أحدث عقوبات الوزارة تستهدف “عادل دياب وعدنان عياد وجهاد عدنان عياد”.

وفرضت واشنطن ،الثلاثاء، عقوبات على 3 من رجال الأعمال الذين قالت إنهم على صلة بـ”حزب الله”.

وقالت وزارة الخزانة في بيان: إن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية حدد 3 مرتبطين بحزب الله وشركة سفر تتخذ من لبنان مقراً لها”.

وأشارت إلى أنه “تم إدراج عادل دياب، وعلي محمد الداون، وجهاد سالم العلم، وشركتهم دار السلام للسفر والسياحة على قائمة العقوبات”.

وأوضحت الوزارة أن “هذا الإجراء يأتي في وقت يواجه فيه الاقتصاد اللبناني أزمة غير مسبوقة، ويقوم حزب الله بعرقلة الإصلاحات الاقتصادية، ومنع التغيير الذي يحتاجه الشعب اللبناني بشدة”.

وبينت أن “رجال أعمال مثل أولئك المدرجين اليوم، يحصلون على دعم مادي ومالي من خلال القطاع التجاري المشروع لتمويل الأعمال الإرهابية للحزب”.

ونتيجة لإجراءات الجمعة، فإن جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأفراد والكيانات المذكورة أعلاه، وأي كيانات مملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر بنسبة 50% أو أكثر من قبلهم، بشكل فردي أو مع أشخاص محظورين آخرين، في الولايات المتحدة أو التي في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين، يجب حظرها وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها.

وصنفت الولايات المتحدة “حزب الله” كمنظمة إرهابية أجنبية في 8 أكتوبر/تشرين الأول 1997، وباعتباره إرهابيًا عالميًا محددًا في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى