علاجات منزلية للتخلّص من الهالات السوداء

السياسي -وكالات

الهالات السوداء​ التي تظهر تحت العين، من بين المشاكل المزعجة التي تعاني منها النساء وتأثر على مظهرهن بشكل كبير، وتسعى لإخفائها بكل بالماكياج.

إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك الإستعانة بها وتجنبك الخيارات العلاجيّة الجراجيّة أو الكيميائية المكلفة للغاية:

– قناع الكركم: اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، واصنعي عجينة، وامزجي العجينة مع ملعقة كبيرة من عصير الأناناس لتغذية إضافية، ثم ضعي هذا الخليط تحت عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة، وامسحيه باستخدام قطعة قطن مغموسة بالماء البارد.

مصل خل التفاح: أمزجي ملعقةً صغيرة من خلّ التفاح مع ملعقة صغيرة من عصير البصل، وضعي هذا الخليط على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية، واتركيه لمدة 30 دقيقة لنتائج جيدة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

– عصير الخيار: ضعي بعض قطع الخيار المفرومة في الفريزر لمدة 10 ساعات، ثم ضعيها تحت عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة، وكرري هذا على أساس يومي، كما يُمكنكِ مزج عصير الخيار مع عصير الليمون واستخدام ضمادة قطنية وتطبيق طبقتين أو ثلاث حتى يجف، ثم قومي بغسله بالماء البارد وكرري الروتين ثلاث مرات في الأسبوع.

-زيت بذور العنب: خذي 3-4 قطرات من زيت بذور العنب الصافي ودلكيها برفق لمدة 10-15 دقيقة حولي عينيكِ، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى