عملة رقمية كبيرة تستعد لانفجار هائل

بيتكوين وإيثريوم ETH/USD وبينانس كوين BNB/USD أكبر ثلاث عملات رقمية في سوق الكريبتو يكافحون للتخلص من تداعيات صدمات الفيدرالي الأمريكي بعد موجة دامية من التراجعات الحادة.

وفي المقابل تقف الريبل رابع أكبر العملات الرقمية من حيث رسملة السوق في صدارة المرتقعين لتتفوق على كافة العملات اليوني كورن التي تتجاوز قيمتها السوقية مليار دولار مع تحييد العملات المستقرة.

 

لا يتجاوز عملة ريبل في الارتفاعات الاسبوعية سوى عملة واحدة فقط تأتي في المرتبة الـ98 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية وهى عملة RSR.

وفقًا لمحللين يتأهب ثيران الريبل لاختبار مستويات الـ 1 دولار وعلى المدى الطويل يأمل مؤيدي الريبل في تجاوز مستويات الـ 5 دولارات التي كانت مستهدفة قبل دعوى هيئات البورصات الأمريكية الشهيرة التي تقترب من عامها الثاني.

الريبل الآن

تأتي ارتفاعات الريبل التي يأمل مؤيدوها في نهاية قريبة لدعوى هيئة البورصات والأوراق المالية عقب ثغرة في اوراق القضية أكد محامي شركة ريبل أنها قد تؤدي إلى حكم وشيك لصالح الشركة.

وترتفع عملة ريبل في غضون أسبوع بأكثرر من 36% بينما ترتفع خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد في حدود 4% عند مستويات 0.512 دولار للرمز الواحد.

 

وخلال شهر ارتفعت الريبل بأكثر من 45% بينما ترتفع بنسبة 54% خلال ستين يومًا وبنسبة 45% خلال تسعين يومًا بيد انها لا تزال تنخفض بنسبة 39% من بداية العام، وتقف ريبل في المرتبة 6 بين العملات الرقمية الأكبر سوقيًا من خلال 26 مليار دولار.

النهاية قريبة

قال براد جارلينجهاوس الرئيس التنفيذي لشركة ربيل يدرك المتداولين أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تجاوزت حدودها حقًا وأنهم لا يتبعون ولاءًا مخلصًا للقانون في السعي لتحقيق نتيجة لقد ضلت هيئة الأوراق المالية والبورصات طريقها إلى حد ما.

وقدمت ربيل وSEC اقتراحات لحكم موجز أمام المحكمة في 12 سبتمبر فيما يتعلق بمعركتهما القانونية المستمرة بشأن مزاعم بأن ربيل قد ارتكبت احتيالًا في الأوراق المالية.

اتفقت ربيل وSEC على أنه يجب على المحكمة استخدام الأدلة المتاحة للتوصل إلى حكم بشأن ما إذا كانت شركة blockchain قد جمعت الأموال بشكل غير قانوني عن طريق بيع XRP بحلول ديسمبر 2022، وبالتالي تجنب المحاكمة.

خطأ الهيئة

يقول جون ديتون ، المحامي البارز الداعم لـ ريبيل XRP ، إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ارتكبت خطأً كبيرًا في ملف تم تقديمه مؤخرًا لحكم موجز في دعواها ضد Ripple Labs.

رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) دعوى قضائية ضد Ripple في ديسمبر من عام 2020 بموجب مزاعم بأن شركة المدفوعات أصدرت XRP كضمان غير مسجل ، وقد قدم كلا الطرفين الآن حكمًا مستعجلًا ، وهو طلب لإنهاء دعوى قضائية دون محاكمة كاملة.

 

Deaton ، الذي مثل أكثر من 70.000 من حاملي XRP في قضية المحكمة ، أخبر متابعيه أن اقتراح SEC للحكم الموجز لا يحتوي على أي إشارات من أي خبراء يدعون أن XRP يتصرف كضمان من خلال الاعتماد على جهود Ripple في أدائها. .

وقال محامي ريبل لا توجد شهادة خبراء من SEC تدعي أن حاملي XRP اعتمدوا على خبرة فريق Ripple أو مهارته أو إدارته أو شهادة الخبراء التي تدعي أن حاملي XRP كانوا مدفوعين بوعود وإغراءات قدمتها Ripple ، قبل الحصول على XRP “.

يقول Deaton أيضًا أن لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لا تحاول المجادلة بأن XRP Ledger ، وهو blockchain الأصلي لـ XRP ، له أي علاقة بـ Ripple.

اعتبر البعض الإيداعات بمثابة تلميح إلى أن التسوية قد تكون قريبة ، وتوقع خبراء قانونيون آخرون أن يتم التوصل إلى تسوية في وقت ما في نوفمبر. ومع ذلك ، فإن ديتون لديه شكوكه ، ويقول إن الإيداعات ليست بالضرورة علامة على اقتراب نهاية الدعوى.

لماذا الارتفاع؟

ومن المثير للاهتمام ، أن XRP كانت أفضل عملة مشفرة من بين أفضل ثلاثين عملة من حيث القيمة السوقية، حيث كانت العملة المعدنية هي العملة الوحيدة التي زادت بتلك القوة.

أثناء تقييم مخطط التداولات، لوحظ أن حيتان XRP كانت نشطة بشكل لا يصدق، وفقًا لمنصة تحليلية Blockchain ، كانت Santiment أيضًا متوافقة مع بيانات الحيتان.

ارتفعت النسبة المئوية للكيانات التي تمتلك ما بين مليون و10 ملايين رمز XRP – الحيتان – إلى 6.35٪ في 23 سبتمبر 2022 ارتفاعًا من 5.43٪ في 31 ديسمبر 2020، وفقًا لبيانات من Santiment .

وقالت Santiment أن عناوين الحيتان النشطة شهدت الفترة المعينة أيضًا الكيانات التي لديها أكثر من 10 ملايين رمز XRP وصلت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق بنسبة 70.75٪ من العرض الحالي.

ماذا بعد؟

وصل مؤشر القوة النسبية (RSI) لـ XRP / BTC إلى 85 تقريبًا في 23 سبتمبر وهو أعلى بكثير من عتبة ذروة الشراء البالغة 70 والتي تسبق عادةً تصحيح أو توحيد قوي للأسعار.

استنادًا إلى الرسم البياني لأربع ساعات لم يكن حجم التداول على الرصيد (OBV) متوافقًا مع الإشارات التي يظهرها حجم التداول حيث كشفت OBV أن الريبل لديها حجم أكبر يصل إلى 4.83 مليار.

 

ومع ارتفاع السعر ، يمكن أن يرتفع XRP أكثر بسبب ضغوط الشراء، ومن ناحية أخرى ، فإن Chaikin Money Flow (CMF) كان من رأي المستثمرين المحبطين بالشراء عند -0.03.

بالنسبة لمؤشر الحركة الاتجاهية (DMI) ، كان لمشتري الريبل (باللون الأزرق) ميزة مهمة بالإضافة إلى ذلك ، دعم مؤشر متوسط ​​الاتجاه (ADX) باللون الأصفر زيادة أخرى في XRP.

عند تقييم تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) ، كان المشترون يكافحون مع ضغوط البيع، ومع ذلك ، يمكن ملاحظة أن المشترين كانوا يتمتعون بميزة طفيفة لأن اللون الأخضر ظل أعلى من نقطة الصفر في الرسم البياني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى