عمومية أرابتك تقرر تصفية الشركة وإعلان الإفلاس

السياسي-وكالات

قالت مصادر مطلعة إن الجمعية العمومية لشركة أرابتك القابضة قررت حل الشركة وتصفيتها.

وأضافت المصادر أن مجلس الإدارة قام بإرسال رسالة بريدية لجميع الموظفين بالقرار الذي اتخذته الجمعية العمومية.

وتضمنت الرسالة البريدية أنه تقرر “حل الشركة والتقدم بطلب للمحكمة المختصة بطلب إعلان إفلاس الشركة وتصفيتها، والتوصية بتعيين ألكس وشركاه وماثيو وايلد أو أي طرف آخر يحدده مجلس الإدارة وفقا لما يراه مناسبا كمصف للشركة”.

كما تقرر عدم استمرارية الشركة على أن يقوم مجلس الإدارة قبل إشهار الإفلاس بإطلاع أصحاب المصلحة على آثار قرار التصفية ضمن مهلة شهرين.

وقالت الشركة في بيانها للموظفين “اجتمع مساهمو أرابتك القابضة اليوم وناقشوا مستقبل الشركة في اجتماع الجمعية العمومية السنوي. كما يعلم الكثير منكم، تقوم الشركة بتقييم وضعها منذ الإبلاغ عن خسارة النصف الأول من انخفاض الإيرادات في سوق البناء الضعيف. للأسف، في ظل ظروف السوق المعاكسة.

“نأسف لإبلاغكم أن مساهمي أرابتك صوّتوا على اعتماد خطة التصفية والحل بسبب الوضع المالي غير المستقر للشركة. ستخضع الشركة للتصفية تحت عهدة المحكمة ومجلس الإدارة. ستستغرق عملية التصفية وقتًا ، ونقدر تعاونك كثيرًا خلال هذه الفترة الصعبة. سنبقيك على اطلاع دائم بالخطة الشاملة ونشارك المزيد من المعلومات عند توفرها”.

وبحسب بيانات رسمية سابقة لأرابتك خسرت الشركة في النصف الأول من عام 2020، نحو 794 مليون درهم ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019.

وكان مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي عقد مؤخراً، على تعيين وليد أحمد المقرب المهيري عضواً ورئيساً لمجلس الإدارة.

ويبلغ مقدار الخسائر المتراكمة لشركة أرابتك 1.46 مليار درهم، تشكل 97.22%، من رأسمالها البالغ 1.5 مليار درهم.

وقالت مصادر مطلعة لـ العربية نت”، إن الخسائر المتراكمة الحقيقية للشركة قد تتخطى الـ97%.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى