عناصر من المطبخ للحصول على بشرة نضرة منها الخيار

السياسي-وكالات

من لا يود الحصول على بشرة شابة تشع توهجاً وصحة؟ الخبراء يقولون أن السر موجود الأطعمة التي يتم تناولها، فهي لا تقل فعالية عن المستحضرات التي يتم استعمالها على الوجه لنفس الغرض، بل يمكن أن تفوقها، في القائمة التالية 6 مواد إذا داومتم عليها تجعلك أكثر شباباً وتألقاً.

الشاي الأخضر:
البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر، هو أحد أقوى مضادات الأكسدة الموجودة، ينصح باستبدال فنجان قهوة الصباح بكأس من الشاي الأخضر، أو إضافته إلى مشروباتكم المفضلة.

عسل مانوكا:
تقدم كل أنواع العسل بعض الفوائد للبشرة، لكن عسل مانوكا الذي ينتجه النحل في نيوزيلندا، قد يكون الأفضل، إذ يحتوي على مجموعة استثنائية من مضادات الأكسدة، والتي تُبقي البشرة ناعمة ونضرة، لفائدة أكثر يجب إضافته إلى كأس الشاي الأخضر أو الحليب.

الخيار:
يحتوي الخيار على 96% من المياه، وهو واحد من أفضل أنواع الخضراوات التي تحافظ على رطوبة البشرة، فمن السهل إضافة الخيار إلى جميع وجبات الطعام.

الطماطم:
الطماطم غنية بالليكوبين، الذي يعمل كحامٍ داخلي للمساعدة في حماية البشرة من حروق الشمس، وتأثيرات الشيخوخة التي تأتي مع التعرض لأشعة الشمس. احرصوا على تناولها بشكل يومي للحصول على الفائدة القصوى.

سمك السالمون:
الدهون غير المشبعة الموجودة في الأسماك، والتي تسمى أحماض أوميجا 3 الدهنية، تقلل الالتهاب وتجعل البشرة أكثر تماسكاً، بتناول حصتين من الأسماك، التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، ويمكن الحصول عليها أيضاً من اللوز إذا كنت نباتياً.

البطاطا الحلوة:
تعد البطاطا الحلوة مصدراً كبيراً للبيتا كاروتين، حيث تتحول في أجسامنا إلى فيتامين أ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب أضراراً جذرية وتعمل كمضادة للالتهابات، عليكم بإضافتها بشكل دائم إلى قائمة الطعام اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق