صور: غابات استراليا تحترق وسيدني تختنق

خرجت حرائق غابات استراليا والمحيطة بمدينة سيدني عن السيطرة بعد موجة الحر الحارقة التي أدت الى تفاقم الازمة، في ظروف وصفت بالكارثية بسبب عدم تمكن فرق الإطفاء والإنقاذ من محاصرة النار المستعرة.

موجة الحر القياسية التي انتقلت من غرب البلاد الى مناطق الساحل الشرقي لأستراليا، أدت الى اشتعال مئات الحرائق في المنطقة.

لن نتغلب على هذه الحرائق حتى تهطل كمية جيدة من الأمطار

وفي وقت يتوقع أن تصل درجات الحرارة الى 47 درجة مئوية في اجزاء من نيوساوث ويلز، قال مفوض الاطفاء فيها شين فيتزسيمونز: “لقد كان اليوم مريعاً”.

وأضاف فيتزسيمونز أن نحو 3000 من رجال الإطفاء في جميع أنحاء الولاية يستعدون لتغير الرياح في فترة ما بعد الظهر مع التسبب بـ”ظروف خطيرة وصعبة ومتقلبة”.

وقال “لن نتغلب على هذه الحرائق حتى تهطل كمية جيدة من الأمطار”.

يتوقع أن تصل درجات الحرارة الى 47 درجة مئوية في اجزاء من نيوساوث ويلز

ورغم ان استراليا تشهد بعض الحرائق كل عام، ولكنها سجلت أرقاما قياسية هذا العام بسبب تصاحبها مع درجات حرارة عالية جداً أثارت مخاوف بشأن الاحتباس الحراري.

وبشكل كارثي غرقت سيدني في الدخان السام مع اندلاع الحرائق في الشمال والجنوب والغرب، فيما اشارت المعلومات الى ان الحرائق التهمت حتى الآن ما لا يقل عن ثلاثة ملايين هكتار (7،4 ملايين فدان) من الأراضي – وهي مساحة تعادل مساحة بلجيكا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

سيدني قبل الحريق وبعده

ومن الناحية الصحية، حذر أطباء من “حالة طوارئ صحية عامة”، نظراً للدخان السام غير المسبوق الذي يخنق سيدني والذي تفاقم ليصبح ضباباً كثيفاً مساء السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى