غزة: المنحة القطرية تراوح مكانها وجهود الاعمار متوقفة

السياسي –  لا تزال الجهود المرتبطة بادخال المنحة القطرية تراوح مكانها في ظل عدم الاتفاق على ألية واضحة تقبل بها الاطراف الثلاثة وهي اسرائيل والسلطة الفلسطينية وحماس.

وتضاربت الانباء حول الألية الجديدة لدخول المنحة القطرية حيث توقفت الجهود عند امكانية دخول المنحة عن طريق البنوك الفلسطينية المعتمدة على ان يجري صرفها نهاية الاسبوع الحالي او بداية الاسبوع القادم لكن اي مصدر فلسطيني لم يؤكد هذا الامر.

وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة لمعا ان السفير القطري لا يزال يواصل جهوده لانهاء الازمة التي طالت ايضا امدادات الوقود للقطاع. التي جرى عرقلتها الاسبوع الماضي.

وحسب المصادر فإن غضبا يسود في أوساط الفصائل الفلسطينية من عرقلة دخول المنحة القطرية وعدم البدء بجهود الاعمار التي توقفت عند وعد مصري باستئناف الجهود بعد اجازة عيد الاضحى المبارك.

وكان من المتوقع وصول وفد هندسي مصري لقطاع غزة الاحد الماضي للمباشرة بعملية التحضير لبناء المدينة السكنية بغزة الا انه لم يصل.

وانتهت مهمة الاليات المصرية في ازالة ركام الابراج التي دمرها الاحتلال قبل العيد حيث غادر المهندسون والعمال فيما تتوقع وزارة العمل بغزة انتهاء ازالة الركام بشكل كلي مطلع الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى