غوغل يحتفي بالممثل الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا

السياسي -وكالات

يحتفي محرك البحث غوغل، اليوم الثلاثاء، بذكرى ميلاد الممثل الكويتي عبدالحسين عبدالرضا، بصورة تعبيرية على صدر صفحته الرئيسة، تكريماً له على مسيرته الفنية الحافلة.

ولد الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا في 6 ديسمبر (كانون الأول) 1939، ورحل في 11 أغسطس (آب) 2017.

ويعد عبدالرضا من أشهر الممثلين في الخليج، بما قدمه من أعمال درامية ومسرحية.

عمل في بدايات حياته في قسم الطبع بوزارة اﻹرشاد والأنباء، ثم سافر على نفقة الوزارة في بعثة دراسية إلى مصر لدراسة فنون الطباعة في 1956، ثم إلى ألمانيا في 1961، قبل العودة إلى الكويت والتدرج في العمل الحكومي، حتى التقاعد في 1979.

تقلد عبدالرضا عدداً من المناصب، ومن بينها مالك ورئيس مركز الفنون للإنتاج الفني التلفزيوني والمسرحي، والرئيس الفني في مجلس إدارة المسرح العربي، ونقيب الفنانين والإعلاميين الكويتيين.

قدم عدداً من الأعمال المسرحية، مع نجوم خليجيين وعرب مختلفين، أشهرهم الراحل زكي طليمات، تناولت خاصةً الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية بأسلوب كوميدي نقدي، ومنها مسرحية “فرسان المناخ”، التي تناولت أزمة سوق المناخ في الكويت، و”باي باي عرب” التي تناولت قضية الوحدة العربية، ومسرحية “سيف العرب” عن الغزو العراقي للكويت والتي تعرض على إثرها لمحاولة اغتيال.

قدم أغنية بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش للكويت بعد التحرير بعنوان “مستر بوش” بمشاركة حياة الفهد وداوود حسين.

وكان آخر أعمال عبدالرضا التلفزيونية مسلسل “سيلفي” في 2017، والذي مثل فيه حلقتين بعنوان “قلب أبوي” مع الفنان ناصر القصبي.

وحصد عبدالرضا العديد من الجوائز والأوسمة والتكريمات من دول الخليج والدول العربية، من بينها تكريمه من حاكم الشارقة في مهرجان أيام الشارقة المسرحية في 2013، وجائزة شخصية العام من مهرجان الفجيرة الدولي للمنودراما في 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى