غولدن غلوب 2020 .. أبرز الأسماء الفائزة

السياسي-وكالات

اختتم اليوم حفل توزيع جوائز غولدن غلوب 2020 Golden Globe Awards بنسخته الـ77 في بيفرلي هيلز هلتون Beverly Hilton بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بحضور نخبة من أهم وأشهر نجوم هوليوود، في المناسبة التي تعتبر ثاني أشهر حفل توزيع جوائز عالمياً بعد الأوسكار.

وحصلت قناة NBC الأميركية على البث الحصري لهذه المناسبة التي يتابعها الملايين حول العالم، وخلال انطلاق الحفل تسلمت المذيعة إلين دي جينريس جائزة  Carol Burnett Award ، وذلك لمساهماتها في المجال التلفزيوني وصناعة الترفيه.

وخلال الحفل توزعت الجوائز على الشكل التالي:

عن فئة أفضل فيلم للحركة، الدراما فاز فيلم “1917”، وعن أفضل الصور المتحركة، الموسيقية أو الكوميدية “ذات مرة … في هوليوود” (Once Upon a Time … in Hollywood)، وعن أفضل أداء من قبل ممثل في فيلم سينمائي فاز جواكين فينيكس عن دوره في “جوكر”.

وعن فئة أفضل مخرج، فيلم حركة سام منديس عن فلمه “1917”، وعن أفضل أداء لممثلة في فيلم حركة – الدراما فازت “رينيه زيلويغر” Renée Zellweger عن فيلمها “جودي”Judy ،

أفضل أداء لممثلة في فيلم موسيقي أو موسيقي أو كوميدي حصلت عليه أوكوافينا عن The Farewell .

وعن أفضل أداء لممثلة في دور داعم في فازت لورا ديرن، “قصة زواج” Marriage Story ،

وعن أفضل أداء لممثل في فيلم موسيقي أو موسيقي أو كوميدي فاز تارون إجيرتون، (Rocketman)

أما الممثل براد بيت ففاز بجائزة أفضل ضل أداء من قبل ممثل في دور داعم عن دوره في Once Upon a Time in Hollywood، وعن نفس الفيلم فاز أفضل سيناريو لكاتبه كوينتين تارانتينو.

وعن أفضل أغنية لفيلم فازت اغنية I’m Gonna Love Me Again عن فيلم Rocketman .

وعن فئة التلفزيون حصل “الخلافة” على جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني – دراما وعن نفس الفئة ولكن في الكوميديا فاز “Fleabag”، كما حصلت فيبي والر على جائزة أفضل أداء لممثلة في مسلسل تلفزيوني عن نفس الفيلم.

وحل “تشيرنوبيل” في المركز الأول لجائزة أفضل سلسلة تليفزيونية محدودة أو صور متحركة مصنوعة للتلفزيون.

وكان للأصول العربية حصة في الجوائز حيث حصل الممثل الاميركي مصري الأصل رامي يوسف على جائزة أفضل أداء لممثل في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي فى مسلسل Ramy .

وقال يوسف وهو يتسلم الجائزة: “لقد قدمنا عرضا محددا للغاية حول عائلة عربية مسلمة تعيش في ولاية نيو جيرسي، وهذا يعني الكثير ليتم الاعتراف به على هذا المستوى”.

وأضاف “أود أن أشكر كل من شارك المنتجون عائلتي وأمي وأبي كانت أمي تتجذر لمايكل دوغلاس. المصريون يحبون مايكل دوغلاس، لا أعرف إذا كنت تعرف هذا، لكن هذا يعني كثيرا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق