فاردي يقود ليستر للفوز على آرسنال

السياسي-وكالات

عاد ليستر سيتي بانتصار ثمين من ميدان آرسنال بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات مساء الأحد، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف ليستر الوحيد مهاجمه جيمي فاردي في الدقيقة (80)

وبتلك النتيجة رفع ليستر رصيده إلى 12 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 9 نقاط في المركز العاشر.

شكل ليستر سيتي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثانية، بعدما خرج لينو من مرماه لإبعاد هجمة مرتدة مسددًا الكرة تجاه ماديسون بالقرب من وسط الملعب، ليحاول الأخير تسديد كرة ساقطة في المرمى الخالي، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم.

وسريعًا ما افتتح آرسنال التسجيل برأسية من لاكازيت في الدقيقة الرابعة، قبل أن يلغى الهدف بداعي التسلل.

هدأت المباراة في الدقائق التالية، حتى توغل ساكا في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة 21، مسددًا كرة ضعيفة أمسك بها شمايكل بسهولة، وارتقى بعدها مباشرة أوباميانج لعرضية من تيرني، مسددًا رأسية علت العارضة.

سيطر آرسنال على الكرة بدون وجود خطورة حقيقية على مرمى الثعالب، وفي الدقيقة 42 تلقى ساكا كرة عرضية في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأجبر أرتيتا على إجراء تبديل اضطراري مع بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 49، بنزول موستافي على حساب لويز، بسبب إصابة المدافع البرازيلي.

وفي لقطة مشابهة للشوط الأول، لاحظ ماديسون تقدم لينو من مرماه، ليسدد في الدقيقة 54 كرة ساقطة من نصف الملعب، إلا أن الحارس الألماني أمسك بها بسهولة.

ومع الغياب الهجومي لآرسنال على الرغم من الاستحواذ على الكرة، دفع أرتيتا بلاعبه بيبي على حساب ساكا في الدقيقة 65.

وظهر آرسنال في الشوط الثاني للمرة الأولى، بعرضية من أوباميانج من الجانب الأيسر في الدقيقة 68، وصلت إلى بيليرين الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة على الطائر، إلا أن شمايكل نجح في التصدي لها.

وعلى عكس سير اللعب، نجح ليستر في افتتاح التسجيل في الدقيقة 80 بعدما تلقى أوندير كرة بينية مميزة في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ليرسل عرضية متقنة لفاردي الخالي من الرقابة تمامًا، ليسجل الكرة بسهولة في الشباك بضربة رأسية مميزة.

ومباشرة دفع أرتيتا بنكيتياه على حساب تيرني بحثًا عن التدارك في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وكاد فاردي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بانفراد بلينو من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، إلا أن الحارس الألماني تصدى لكرته، لينتهي اللقاء بفوز ليستر سيتي بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى